كتب - محرر الاقباط متحدون 
استنكر الموسيقار المصري الكبير د.راجح داود ، الذي لطالما احترم فنه وجمهوره، قيام المخرج خالد يوسف، بإضافة موسيقى لمؤلفين اخرين بمسلسل "سره الباتع"، كما اضاف يوسف موسيقى فيلم الريس عمر حرب للمسلسل ذاته وهي من تأليف راجح داود، رغم ان الاخير قام بتأليف موسيقى للمسلسل، وتبرأ داود من الإضافات في بيان، جاء بنصه : 
 
تعاقدت على تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع من سيناريو واخراج المخرج خالد يوسف ،وبعد حضور المخرج جلسات العمل وموافقته على كل التعديلات والشكل النهائي للموسيقى التصويرية التي ألفتها خصيصاً للعمل ، تم التسجيل والتعاقد بالشروط المعروفة وهي حق الملكية للشركة وواجب التزامي بالتسليم في الموعد المحدد وقد تحقق هذا بالفعل والتزمت به .
 
فوجئت في الحلقة الأولى باستخدام موسيقى كنت قد ألفتها لعمل آخر وهو فيلم " الريس عمر حرب" لنفس المخرج ،وعندما أبديت اعتراضي أخبرني بأنه لا توجد مشكلة فهذه الموسيقى من تأليفي وهذا هو فيلمه ، وبرغم عدم اقتناعي إلا أنني آثرت الصمت حتى لايؤثر كلامي على استقبال الجمهور للمسلسل في بداياته، برغم اتهامي من البعض بأنني أكرر نفسي ، لكني تجاهلت هذه الاتهامات غير الحقيقية وقلت انها مرة ولن تتكرر.
 
 إلا أنني بعدها لاحظت في الحلقات التالية استخدامه المتكرر لموسيقى وجمل لحنية كثيرة ليست من تأليفي ولا أعرف من هو مؤلفها ، برغم أن اسمي مكتوب على التيتر كصاحب موسيقي العمل من بدايته لنهايته ، هنا لم أستطع الصمت أو اظهار عدم اللامبالاة ، فهذه مسؤولية وضمير فني وقواعد مهنية يجب أن تحترم ،وطوال حياتي في مجال التأليف الموسيقي قد تعودت أن احترام جمهوري هو من صميم احترامي لنفسي ، وأنه من قبيل الجريمة بالنسبة لي أن تنسب الي موسيقى لم أؤلفها أو أقتبس ولو جملة من مؤلف موسيقي آخر وأنسبها لنفسي.
 
مافعله المخرج خالد يوسف لا يجوز بأي حال من الأحوال ولا تحت أي ظرف من الظروف ولا يمكن تبريره بدعوى أن هناك أجزاء ناقصة تحتاج لموسيقى ، برغم موافقته بعد سماع الموسيقى كاملة ، لأن المسؤول أولاً وأخيراً هو أنا المؤلف الموسيقي راجح داود الذي لا يقبل اطلاقاً أن يقال عنه أنه أخذ جملة من زميل هنا أو هناك ، احتراماً لذاتي ولتاريخي ولمهنتي .
 
لذلك أعلن في هذا البيان عدم مسؤوليتي عن تلك الزيادات الموسيقية التي ليست من تأليفي ، وأحمل المسؤولية كاملة للمخرج وليس شركة الانتاج ، لأنني أثق أنه في ظل ظروف ضغط تسليم الحلقات أثناء التصوير ، فان الشركة لا تنتبه الى مثل تلك التفاصيل .
 
أخيراً أتوجه الى جمهوري الذي تعود مني الصدق وتعود مني ألا أخذلهم في أي منتج موسيقي أضع عليه اسمي ، أعدهم بأنني سأحافظ على القيم التي تعلمتها من أساتذتي وأعلمها لطلابي ..عاشت مصر مهد الفن وفجر الضمير.
 
وأكدت جمعية مؤلفين وملحنين الموسيقي التصويرية، في بيان تضامنها مع الموسيقار راجح داوود : 
 
نعلن نحن مؤلفي وملحني الموسيقى التصويرية، عن كامل تضامننا مع الأستاذ الموسيقار الكبير الدكتور راجح داوود لما تعرّض له،  حيث تم اجتراء واجتزاء موسيقاه وإعادة استخدام أعمال موسيقية قديمة له، ودس موسيقى غريبة لموسيقيين آخرين، ونسبها إليه داخل أحداث مسلسل سره الباتع، من إخراج الأستاذ خالد يوسف، مما يضر باسمه وسمعته كمؤلف موسيقى له شهرته الواسعة في مجال الموسيقى على مدار أكثر من أربعة عقود.
 
 
نود أن ننوه بأنه قد انتشر في الآونة الأخيرة، لجوء بعض القائمين على صناعة الدراما والسينما، لاستخدام مقطوعات موسيقية مجهولة المصدر أو مجتزأة من أعمال أجنبية ووضعها داخل تلك الأعمال، مما يضر بمصداقية اسم المؤلف الموسيقي المتعاقد على تأليف مصنف مخصص لتلك الأعمال.
 
لذا نود أن نوضح أن الموسيقى التصويرية يتم تأليفها خصيصا لعمل درامي بعينه، سواء فيلم أو مسلسل أو مسرحية وإنه لا يجوز استخدامها بأي شكل من الأشكال خارج سياق العمل الأصلي المؤلفة له، وأي استخدام آخر للمصنف في غير محله هو مخالف لقوانين حقوق الملكية الفكرية المحلية والدولية، كما يعد خللا بأصول وأعراف صناعة الموسيقى والدراما.
 
 
نطالب السادة المحترمين القائمين على صناعة الدراما بأنواعها العمل على إرساء حقوق الملكية الفكرية للمبدعين، من مؤلفي الموسيقى التصويرية والعمل على توفير مناخ وظروف إنتاجية مناسبة لإنتاج شريط موسيقى مصاحب للعمل الفني، ذلك حيث إن الموسيقى التصويرية هي جزء لا يتجزأ من عناصر العمل الفني، بل يرتكز عليها العمل الفني لتشكيل هويته، ولتوصيل رسالته.
 
ووقع على البيان كل من : عمر خيرت، نبيل علي ماهر، محمود طلعت، عادل حقي، عمرو إسماعيل، تامر كروان، خالد حماد، هشام جبر، منال محيي الدين، مصطفى الحلواني، هيثم الخميسي، محمد نزيه، شادي محسن، شريف الوسيمي، شادي مؤنس, إسلام صبري, اشرف الزفتاوي, ساري هاني, خالد الكمار، جورج قلته, تامر عطالله, عمرو علام، محمد ناصف, محمد مدحت, مصطفى صبحي,