م. عدلى ابادير يوسف


  5 أكتوبر 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

adly.youssef@copts-united.com

 
Eng. Adly A. Youssef  
Alte Landstrasse 23
8702 Zollikon
Switzerland
Tel.:  0041-44/391 42 33
Fax:  0041-44/391 77 50
e-mail: adly.youssef@copts-united.com

 

التاريخ 5\10\2005

 

سيادة السفيرة / نهاد ذكري- سفيرة جمهورية مصر العربية في سويسرا

سيادة المستشار / احمد بك عزت مستشار سفارة جمهورية مصر العربية فى سويسرا

الموضوع  : تلطيخ سمعتي بواسطة الصحافة المصرية

 

تحية طيبة وبعد فإنني اكرر لسيادتكما والى كافة أسرة السفارة  ببرن  التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان ، أعاده الله علينا جميعاً باليمن والإقبال  .

استكمالا لحديثي التليفوني مع سيادة السفيرة والذي اختصرناه لانشغالها في اجتماع وفشلت في معاودة الاتصال بسيادتها مرة أخرى على المحمول كما طلبت منى ومن ثم اتصلت فورا بسيادة المستشار احمد عزت وأخطرته بآلاتي :-

إنني وقد تجاوزت 85 عاما لا اقبل بأي حال من الأحوال ومن أي كائن ما كان أن يلطخ سمعتي بالشكل الفج القبيح اللاأخلاقي الذي صدر في صحفنا المصرية القومية والصفراء التي تمولها مباحث أمن الدولة ومخابراتها  وطلبت من سيادته الآتي :-

1 - أن يحضر مندوب من سفارتنا في برن ومعه مراجع حسابي أو اكثر لفحص دفاتري عن مؤتمر سبتمبر 2004 والملحق يناير 2005 والقادم في واشنطن نوفمبر 2005 للبحث عن الملايين التي ذكرتها الصحف إنني تلقيتها من الصهيونيين والأمريكان وخلافه .

2 - أن تحضروا سيادتكما ومعكم أي محقق أو قانوني لزيورخ للتحقيق معي في كل القاذورات والتهم التي الصقوها بي  بالإضافة إلى ما قد يكون في جعبتهم من تهم أخرى سيصدرونها في أعدادهم القادمة.

ولن تحل قضايا ومشاكل الأقباط بالهجوم على بالأسلوب المحاورات بأخذ الكرة خارج الملعب بل مجابهاتها وقد ذكرت اغلبها في تقرير لجنة مجلس الشعب ( العطيفى سنة 1972 ) وكل ما فعلته الحكومة أن تركت التقرير حبيس الأدراج إلى يومنا هذا .

3 - كررت لأحمد بك دعوتي للحكومة المصرية لإرسال من تشاء لمؤتمر واشنطن راجيا أن يحضروا لمصالحاتنا وقد كنت كررت نفس الدعوة لأحمد بك في أغسطس 2004 ويناير الحالي مكررا إصراري على أن تكون مؤتمرات مصالحة وليست مؤتمرات مشاكسة وخناق .

4 - ذكرت لأحمد بك إن عدم حضوركم لمراجعة الحساب والتحقيق يعتبر تعزيزا وتأكيدا بان الحملة المسعورة في الصحف ضدي هي للإرهاب الذهني لتجميد نشاط أقباط المهجر الذين كثر صراخهم عالميا للشكوى من الاضطهاد والتعصب ضد ال12 مليون أهلهم داخل القفص .

5 - ارفق لسيادتكما البيان الصادر منى صباح اليوم ردا على ما أثير في وسائل إعلامنا المصرية والعربية بشان مؤتمر الأقباط في واشنطن نوفمبر 2005 والذي وضع على صفحتنا الإلكترونية كما انه وزع أيضا على الصحف والمصرية والعربية الورقية والإلكترونية وظهر بعد ظهر اليوم في إيلاف اكبر جريدة عربية إلكترونية ( مملوكة للسعوديين ) .

أرجو أن يصلني ردكم على هذا الخطاب لغاية يوم 11 \ 10\2005  حيث إنني لم أتلقى إطلاقا ردود من خطاباتي السابقة للسفرة أو لرئيس الجمهورية أو المجلس القومي لحقوق الإنسان او السيد جمال مبارك رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني أو الصحف المصرية وفى انتظار رد سيادتكما .

أرجو أن تتقبلوا فائق الاحترام

مهندس \ عدلي ابادير يوسف

رئيس المؤتمر الدولي لأقباط المهجر سبتمبر 2004  ورئيس اللجنة التاسيسية ورئيس مؤتمر واشنطن  الذي سيعقد في واشنطن نوفمبر 2005

 

ملحوظة :

أرجو أن اذكر احمد بك عزت بحديثي التليفوني معه يوم 19\1\2005 بعد زيارة أحد نصارى الحكومة لي وأبلغني بتهديدي بالقتل بواسطة أمن الدولة واشكر احمد بك لأنة طمأنني ذاكرا إنه في العادة حينما يريدوا قتل أحد الأشخاص لا يعطوا خبر له واضطررت في نفس اليوم إخبار السلطات السويسرية لأخذ الاحتياطات اللازمة .

 



E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون