جورج المصري


  15 يوليو  2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

السرطان الارهابي وسبب انتشاره

بقلم: جورج المصري

من عمود الاستاذ سلامه احمد سلامه والاستاذ احمد بهجت في اهرام الخميس 14 يوليو 05 لفت نظري مقولتين اعتقد انهما من الاسباب المباشره لانتشار السرطان الارهابي انا لااتهم اي منهم بترويج الارهاب عن عمد بل اعتقد انهم مثل بقيه وسائل الاعلام العربيه يفتقدوا الشجاعه و الصراحه  عن عمد. اليكم مالفت نظري .

 

"المسلمون والارهاب

الاستاذ سلامه احمد سلامه

 

من المفارقات المثيرة أن الذين قرروا خطف واغتيال السفير المصري في بغداد ينتمون إلي نفس الجماعات‏,‏والافكار والمعتقدات المغلوطة التي أزهقت بسببها أرواح عشرات من الأبرياء في لندن‏,‏ بعضهم من المسلمين‏,‏ بنفس الدم البارد الذي ازهقت به حياة الدبلوماسي المصري‏.‏

 

ولكن المشكلة تظل قائمة‏.‏ وهي أن ازدواجية المعايير في الغرب هي التي خلقت البيئة الملائمة لأفكار مشوهة وعناصر تبحث عن الانتقام بأي ثمن‏,‏ وفي الغرب يجري التركيز علي تفجيرات لندن ويتناسي الكثيرون كيف تتغذي بيئة الارهاب علي سقوط عشرات من الأبرياء تحت نيران الطائرات الأمريكية والبريطانية في تكريت والفلوجة وكربلاء وغيرها‏.‏ وتدك الطائرات الاسرائيلية عشرات القري والمخيمات الفلسطينية‏,‏ ويتحول سجناء جوانتنامو الي شهداء‏,‏ كما يتناسي الأكاذيب التي روجها بوش وبلير لتبرير حرب العراق‏.‏"

 

 

"الاستاذ الهمام احمد بهجت في عمود صندوق الدنيا في نفس العدد من الاهرام قال :

أبواب أوروبا

ويمكن القول دون تردد إن سلوك الإرهابيين وتصرفاتهم توشك أن تغلق أبواب أوروبا في وجوه الباحثين عن علم أو عمل‏.‏"

 

جبن الكتاب العرب بل عدم امانتهم هي التي ادت بنا الي هذا السرطان الارهابي المتفشي في جميع انحاء العالم ،  كيف بيدأ الاستاذ سلامه مقاله بتوجيه الضربات الي الارهاب الاسلامي ويراجع نفسه خوفا من ان يقتل علي يدهم الملوثه بدماء الابرياء بداء من الغزوات البربريه الاسلاميه منذ 1400 عام حين لم تكن هناك طائرات تضرب مدنيين لان المخنثين من تلقبونهم بالمجاهدين يحتمون في المدنيين ويقتلون المدنيين . وبدلا من محاوله تبرير العنف والارهاب الاسلامي و القاء اللوم علي الاخريين انظروا في مرآه الحقيقيه ولو لمره واحده .  هل سقط الابرياء تحت نيران طائرات الامريكان و الانجليز في غزوه آحد او عند فتح العرب لمصر واستيلائهم علي ثروات مصر واذلال شعبها الامن الطيب ؟ هل وجدت طائرات الامريكان في قريه الكشح ؟ هل وجدت طائرات الامريكان و الانجليز حين اعلن السادات تطبيق الشريعه الاسلاميه في مصر وان مصر دوله مسلمه رئيسها مسلم ؟ هل كانت الطائرات الانجليزيه و الامريكيه هي السبب التي حرمتني  من التعيين في سلك التدريس الجامعي علي الرغم من حصولي علي اعلي الدرجات في جميع سنوات الدراسه وبقدره قادر لم احظي علي مرتبه الشرف في العام الاخير  لان الشرف سرقه التعصب الاسلامي الاعمي ؟

 

هل العنف ايام الفاطميين و الحنابله و الشفعيه ومبدئ التكفير في ذلك العصر و الاوان و الي الان كان سببه طائرات الانجليز و الامريكان؟

 

هل كل ما تخشونه هو غلق باب السفر الي الدول الغربيه للعممل او التعليم ، ابشروا حين ينتشر الاسلام في تلك الدول علي يد الباكستانيين و البنجالاديش والافغان و العرب وزباله المجتمع الاسلامي  ستصير درافور بوضعها الحالي جنه بالمقارنه لم سيراه العالم في ذلك الوقت . انتم جبناء لاتستطيعون مواجهه السبب الرئيسي لهذا التطرف ولعلمي ان ماتدعون انه تطرف هو الاسلام الصحيح فأن كنتم لستم متقبلين لهذا الارهاب فأنصحكم بالارتداد عن الشر والالتحاق بالبشر

 



E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون