جورج المصري


26 أغسطس 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

شخشخ جيبك يانكره

جورج المصري

 

يقال ان المصريين المهاجريين و العاملين بمقاطعات الزيت يحولون الي مصر 6 مليار دولار ونصف المليار، 5 مليار من اقباط المهجر والواحد والنصف من بلدان الزيت وعلي الرغم من انه ليس الهدف من المقال ذكر هذه الحقيقه انما مليار منهم يذهب لاغني دوله عربيه في صوره الحج و العمره.

وهذا ليس بالطبع من جيوب الشعب فقط انما تدعم الحكومه المصريه عن غير قصد اي والله عن غير قصد نصف تلك المصاريف سنويا لارسال موظفيها ومحسوبيها لكي يأخذون لقب الحجوجية علي قفانا، زمان كانوا بياخدوا لقب افندي وبيه وباشا دلوقت الحاج فلان و الحاجه فلانه رمز الجوده الاخلاقيه و العلو الاجتماعي و التحصين ضد الوصف بالصوصية او النصب او الارهاب وغير هذا يضمن الحاج و الحاجه علي قفانا ان كل ذنوبه مغفورة وحجه مبرور.

طيب بعد الشرح الوافي لمواقف عبد الشافي أسف الحاج عبد الشافي في تلفيق السياسات و الانتخابات الرئاسية و المجلس قعر شعبية المسطبية " لماذا لايسمح للمصريين المتواجدين خارج مصر بالمشاركه في الانتخابات الرئاسية علي الاقل؟ سؤال يطرح نفسه بنفسه؟ لماذا هذا التهميش للمهاجرين المصريين و العاملين بالخارج (المهاجرين المقنعين).

هل يخشي مبارك من 2 مليون لا؟ ام يخشي ان يكون ال2 مليون صوت مختلفين تماما عن الـ 99،999% داخل مصر؟ ام يخشي ان ينجح مرشح قبطي بثاني اعلي نسبة اصوات ويكون رئيس انمعارضة الرسمية؟

الي هنا اقدم بلاغ رسمي.... او ارفع دعوي امام القضاء المستعجل بالمطالبه بأشارك كل المصريين سواء عرب متمصرين او اصليين بحق التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة في قنصليات مصر في جميع انحاء العالم.. علي الاقل نستفاد منها مرة كل 5 سنوات.

ياتري فيه محامي جدع ورجل يعرف يرفع قضية مستعجلة امام القضاء المستعجل  بالنيابة عن اقباط المهجر و العاملين بالخارج؟ وانا مستعد لدفع المصاريف بالكامل بالنيابة عن كل من يحمل الجنسية المصرية ويعيش خارج مصر. و القهوة عليكم و الطاولة عليّ و المشاريب علي حساب الخسران.

 حلم الجعان بسوق العيش, الف خساره عليك يامصر يابلدي ياحلوه يامدوره تمشي خطوتين لقدام وترجعي الف لورا... و عجبي.

 

 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون