صلاح الدين محسن


4 سبتمبر 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

info@copts-united.com

تابع "قائمة أعوان مبارك".. بعد صدام..

بقلم: صلاح الدين محسن

 

 كنا قد نشرنا من قبل مقالا بعنوان “ قائمة أعوان مبارك - بعد صدام -“.. وفي نهاية المقال ختمنا بالقول: ماعدا السهو والنسيان.. واليوم اسمحوا لنا بأن نضيف إلي تلك القائمة هؤلاء:

 ·                    الصحفيون الذين مكثوا رؤساء مجلس إدارة ورؤساء تحرير للصحف الحكومية لعشرين سنة..(!) ، وبايعوا وباركوا كل البيعات لتجديد فترات رئاسية للديكتاتور، وكذلك غيرهم من الصحفيين الآخرين الذين دأبوا علي نفس النهج طوال ربع قرن حكم فيها الديكتاتور العسكري الطيار البلاد وانحدر بها إلي أسوأ منحدر ..

·                    محافظون أغرقوا مدنا بالصعيد في السيول عدة مرات، ولم يتخذوا الإجراءات اللازمة لوقاية المواطنين من كوارث السيول، رغم تحذير الأرصاد والصحافة في كل مرة قبيل وقوع الكارثة.. ولم يعملوا الإجراءات اللازمة لحجز مياه تلك السيول والاستفادة بها في الزراعة وتحويلها لخير البلاد بدلا من تركها لتكون شرا مستطيرا و دمارا علي العباد.

·                    مسئولون بالشرطة وجهاز الأمن يشعلوا الفتنة الطائفية من حين لآخر بلا رحمة ولا إنسانية..

·                    مسئولون وضباط بالشرطة والأمن اخترقهم الإرهابيون، ويتعاطفون مع الإرهاب ويتواطئوا معه سرا - وعلنا – بطرق مختلفة لاضطهاد وقتل الأقليات الدينية،  وحرق ممتلكاتهم، مما يزعزع أمن الوطن وأمانه بدلا من أن يفعلوا العكس، كما يقتضي منهم واجب عملهم، ويفتحوا الباب بذلك لذرائع التدخل الأجنبي..

·                     من أهانوا المعارضين الوطنيين "عبد الحليم قنديل، وأيمن نور“، بهمجية يندر أن يحدث مثلها في ظل أسوأ الأنظمة في العالم..!!

·                    من حرضوا، ومن أشرفوا، ومن سكتوا، ومن لم يعاقبوا مغتصبي الصحفيات المعارضات أمام نقابة الصحفيين، أثناء مظاهرة المعارضة..

·                    إعلاميون اعتادوا تلميع زوجة الديكتاتور..، والسير حولها وخلفها بالأضواء والكاميرات الإعلامية لتقابل المصفقين والمنافقين بالأماكن المعدة سلفا.. دون أن يأخذوها لزيارة مناطق معاناة المواطن المصري،  كمن يسكنون المقابر بمئات الآلاف، والقاطنين بعشش الصفيح، والمساكن العشوائية بمئات الآلاف لإيجاد حل إنساني لهم كرعايا ومواطنين لهم حق الحياة الكريمة بوطنهم..، ولا يقربوها تجاه ضحايا كوارث السيول، أو ضحايا الفتن الطائفية، أو الزلازل عندما تحدث، أو ضحايا كوارث الإهمال، الكثيرة والمتوالية.. وإنما يتوجهون بها نحو المدارس حيث بطلب من الصغار أن ينشدوا أناشيد الرياء والنفاق التي يربون عليها البراعم من الآن لإفساد جيل المستقبل مثلما أفسدوا الحاضر..

·                    من أعلنوا في اليوم التالي مباشرة لإعلان نتيجة الاستفتاء علي تجديد فترة رئاسية رابعة لمبارك في عام 1999 ونكرر: في اليوم التالي مباشرة لإعلان نتيجة الاستفتاء..) بالصحف المصرية الكبرى عن مناقصة محلية وعالمية لتوريد قيود حديدية ((كلا بشات....)) !!!.. وبالمناسبة: لا ندري ما يعده هؤلاء لشعب مصر في الأيام القليلة القادمة بعد إعلان فوز مبارك في الانتخابات بالتزوير والاحتيال، كما هو منتظر..              

ماعدا السهو والنسيان....



E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون