صلاح الدين محسن


11 سبتمبر 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

info@copts-united.com

ماذا بعد رئيس بالتزوير لمصر؟!

بقلم: صلاح الدين محسن

 

الآن أضحي معلوما للقاصي والداني بالعالم أن رئيس مصر الحالي يجلس في منصبه بالتزوير.. الكل قد علم بذلك وشهد الشاهدون بعدما رأوا وسجلوا التزوير بأنفسهم ابتداء من منظمات حقوق الإنسان الي منظمات المجتمع المدني، و حتي بيان الأمم المتحدة نفسها.. وقد كانت عملية تزوير انتخابات الرئاسة في مصر تعلم الدنيا كلها أنها مجرد مشروع واضح ونوايا فاضحة للطيار العسكري وقائمة أعوانه الذين يكبلون مصر ويسرقونها ويسجنون أهلها من ربع قرن مضي.. أما الآن فقد أضحي تزوير الانتخابات هو حقيقة قائمة، وعدم شرعية الرئيس المزور الحالي لمصر، عرفتها الدنيا كلها الآن..

فتري ماذا بعد ذلك ؟!! ما هي الخطوات القادمة أمام شعب مقهور مطحون منذ سنوات طويلة يبحث عن خلاص سلمي وانتقال هادئ للسلطة بعيدا عن الدمار لا له ولا لبلده ولا للصوص الذين سرقوا بلده وأجاعوه.. ؟!!

تري ما هو المخرج الآن لتجنب العنف وإزاحة عصابة الحكام اللصوص وعلي رأسها الطيار العسكري الديكتاتور، بعد أن سدت العصابة الحاكمة الباب أمام الشعب لانتقال السلطة بالديموقراطية بلا عنف، بلا دماء ؟!!

هل سيصبر الشعب المنهك علي عصابة لا أمل من انصلاحها.. ؟! هل سيصبر السبعون مليون مصري علي وجود ملايين العاطلين عن العمل ؟! وهل بات لديه المزيد من الصبر علي ذلك ؟!! هل سيصبر شعب مصر 5 سنوات أخري حكم للطيار الديكتاتور وعصابته، علي أمل مبهم وغير مضمون ؟! هل سيصبر علي 5 سنوات أخري بقانون طوارئ ؟!

هل سيصبر علي 5 سنوات أخري من النهب لمصر ونزح لثروتها وقوت شعبها للخارج ؟!!

هل ستصبر مصر علي 5 سنوات أخري يحكم فيها الطيار العسكري وقائمة أعوانه لكي يرتفع تعداد العوانس في مصر ال 9 مليون الي مالا يعلمه إلا الله؟! 

هل سيصبر شعب مصر علي الديكتاتور الكهل وقائمة أعوانه 5 سنوات أخري يزداد فيها تعداد الآلاف المؤلفة من أطفال الشوارع المشردين بالعاصمة المصرية ؟!!

هل سيصبر شعب مصر 5 سنوات أخري علي الطيار الديكتاتور العجوز وقائمة أعوانه( الصداميين ) حتي تسقط عمارات أخري علي رؤوس من فيها بينما ملايين الشقق بمساكن الحكومة مغلقة منذ سنوات ؟!!

هل سيصبر شعب مصر 5 سنوات أخري علي مبارك والعصابة الواقفة حوله وخلفه حتي تغرق مدن وقري أخري بالصعيد في السيول دون اكتراث من المحافظين العسكر الجالسين علي مقاعد المحافظين والنائمين في العسل ودونما محاكمة أو محاسبة ككل مرة ؟!!

هل، وهل، وهل.. لا يكفي مقال كامل لكي نعدد فيه جرائم مبارك والعصابة التي تحيط به.... 

فهل سيصبر شعب مصر 5 سنوات أخري ؟!! ويحق عليه قول الشاعر الشعبي:

يا موضر حياتك بسنين العذاب

بين وهم الأماني والصبر اللي شاب

صبرك ع المساوي

بيزيد البلاوي

تبقي أنت المصيبة وتبقي أنت المصاب

====

لقد أضاعت العصابة القابضة علي السلطة في مصر علي نفسها وعلي بلدها وعلي شعب مصر فرصة نقل السلطة بلا دماء وبلا عنف من الحكومة الي ائتلاف المعارضة مقابل عدم الملاحقة القانونية للعصابة   = مبارك وشركاه =، وعدم فتح ملفات جرائمهم بعد ترك السلطة.. وبموجب عقد اجتماعي وطني تشهده و تشترك فيه أطراف دولية.

والآن، وبعد أن سدت العصابة في وجه نفسها ووجه مصر وشعبها طريق السلام والسلامة.. فماذا بعد ذلك وما هو المفر  ، وما هو المخرج  المحتمل سلكه من كل تيار سياسي خاص ، أو سياسي ديني؟!

هذا هو ما سنحاول بحثه في مقال قادم

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون