واخي Ù….اسØاق Øنا
بقلم: لطي٠شاكر
وما الضرر الصØÙŠ من الدهان بالزيت قبل التوجه للطبيب او اداء امتØان او التقدم لاي عمل ان لم يأتي بالثمر المطلوب علي الاقل Ùهو Ù…Ùيد Ù†Ùسيا ÙˆÙ…Ø±ÙŠØ Ù‚Ù„Ø¨ÙŠØ§
ووصايا كتابية
وكما يقول اوريجانوس الايمان Ùوق العقل
وهذا خلاÙا لشرب بول البعير الذي يضر بالصØØ© ويؤدي ÙÙŠ بعض الاØيان الي الموت Ùهذه مقارنة غير صØÙŠØØ© بتاتا ولايقبله العقل
اما نزول الزيت من الصورة والتÙسير العجيب ان الØر يؤدي الي انسكاب الزيت الذي استخدم ÙÙŠ رسم الصورة وردي هل تعلم كمية الزيت المنسكب من الصورة نسبة الي كمية الدهانات كما ÙŠØدث علي سبيل المثال ÙÙŠ صورة العذراء ببورسعيد ويتسكب باستمرا دون توق٠منذ سنوات عديدة خاصة وان جو بورسعيد لطيÙا والزيت له رائØØ© عطرة وليس رائØØ© الدهانات الكيماوية ولماذا لم ÙŠØدث هذا ÙÙŠ كل الصور بلا استثناء ..صدقوني لم يبقي للانسان سوي الايمان ليستريØوا ÙÙŠ جنباته
هل قرأتم ماØكاه د.وسيم السيسي وهو رجل عقلاني عن معجزة مريضة السرطان لكن هذا لايمنع من دخول بعض المØتالين Ù„Ù„Ø±Ø¨Ø Ø§Ù„Ù‚Ø¨ÙŠØ Ù„ÙƒÙ† سرعان مايتم اكتشاÙهم ÙˆÙضØهم
البعض يعتبرون الايمان هلوسة وغيبوبة وجهلا Ù‹ ØŒ ويرون المؤمنين Ù…Øدودي التÙكير ØŒ صغار العقول ØŒ جهلة . الايمان ليس كذلك لا هلوسة ولا جهل ولا الغاء للعقل . الايمان كما يقول الكتاب المقدس هو " الثقة بما يرجى والايقان بامور لا ترى " ( عب 11 : 1 ) . الثقة أي التأكد مما سيØدث والتيقن بما لا نراه . الايمان ثقة ويقين ÙˆÙهم . الايمان لا يلغي العقل . الايمان ليس ضد العقل ØŒ الايمان Ùوق العقل . هناك أشياء صعبة الÙهم لكنها ليست ضد الÙهم . مثلا الجاذبية ØŒ جاذبية الأرض هل تراها ØŸ كي٠تعقلها ØŸ هي موجودة ØŒ لا تراها عيوننا لكنها تسقط الأشياء بقوتها . وأشعة الشمس هل تراها ØŸ هل تلمسها ØŸ هل تقبض عليها يدك ØŸ لكنها تنير العالم Øولنا ØŒ تدÙّىء الØياة ØŒ
الله لا يريدنا أن نلغي عقولنا ونغلق أذهاننا . بالعكس الله اله Ùكر وعقل وذهن ØŒ يريدنا على شاكلته Ù…Ùكرين . العقل يمجّد الله . استخدام العقل يعلّي ويعظّم الله . العبادة عبادة عقلية والايمان ايمان بالعقل ØŒ بالمعرÙØ© . معرÙØ© الله بالعقل تقودنا الى الايمان به والاتكال عليه . يقول داود النبي ÙÙŠ المزمور التاسع والعدد العاشر " ويتكل عليك العارÙون اسمك " . نعرÙÙ‡ أولا Ù‹ ØŒ نثق Ùيه ونؤمن به ØŒ ثم نتكل عليه ونعبده . الايمان نتاج المعرÙØ© ØŒ نتاج العقل المÙكر الواعي . اعر٠الله أولا Ù‹ ØŒ اÙهمه ثم آمن به واقبله ØŒ تÙØµØ¨Ø Ù…Ø¤Ù…Ù†Ø§ واعيا ًعاقلا ًمتسع الÙكر عظيم الÙهم .