الأقباط متحدون - الائتلاف المصري لحقوق الطفل يطالب النائب العام بالإفراج عن الأطفال المقبوض عليهم
أخر تحديث ٠٥:١٠ | الثلاثاء ٤ مارس ٢٠١٤ | أمشير ١٧٣٠ ش ٢٥ | العدد ٣١١٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

الائتلاف المصري لحقوق الطفل يطالب النائب العام بالإفراج عن الأطفال المقبوض عليهم

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات

طالب الائتلاف المصري لحقوق الطفل، النائب العام بتطبيق نصوص قانون الطفل، والحفاظ على المصلحة الفضلى للطفل، مشيرا إلى أنه في واحدة من حالات القبض العشوائي المتكررة على الأطفال تتجدد مأساة الطفلين عبد الله ف. ع، 16 عاما، و حسام ع . ا 17 عاما في القضيه رقم 1312 / 2014 جنح المرج .

وقال أحمد فايز، محامي الائتلاف المصري لحقوق الطفل، إن الطفلين تم القبض عليهما بتاريخ 14 / 1 / 2014 يوم الاستفتاء على الدستور من أمام منزلهما، والذى تصادف أن يكون المنزل أمام المدرسة، التي يجري فيها الاستفتاء، وتوجيه اتهامات للطفلين بمنع الجمهور من أداء الاستفتاء، وحمل مولوتوف وحجارة، وهى اتهامات لا يمكن لهما ارتكابها نظرا لحداثه سنهما .

وأشارالائتلاف، في بيان له، إلى أن الطفلين ما زالا محتجزين لمده 50 يوما دون ذنب، حتى بعد أن أصدرت المحكمه قرارا بإخلاء سبيلهما يوم 17 /2/2014 ، وصدر حكم آخر بإخلاء سبيلهما يوم 24/2/2014 بعد سماع شهاده الشهود، ولكن النيابة تصر على استئناف قرار إخلاء سبيلهما للمرة الثانية، ليستمر حبسهما احتياطيا بالمخالفة للقانون، طبقاً للمادة 112لقانون الطفل 12 لسنه 1996 المعدل برقم 126 لسنة 2008 ، والتى تنص على ن يكون احتجاز الأطفال في أضيق الحدود " .


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.