الأقباط متحدون - القبض على عصابة لسرقة السيارات بالإكراه في المنيا
أخر تحديث ١٥:١٧ | السبت ٢٩ مارس ٢٠١٤ | برمهات ١٧٣٠ ش ٢٠ | العدد ٣١٤٣ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

القبض على عصابة لسرقة السيارات بالإكراه في المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب – نعيم يوسف
تمكنت مباحث بني مزار من ضبط عناصر تشكيل عصابة تخصصت في سرقة السيارات وبحوزتهم بندقية آلية وفرد خرطوش وسيارتين مبلغ بسرقتهما.
كان بلاغ قد ورد لمركز شرطة بني مزار من المواطن "سمير . ن . ح" – سن 52 – طبيب – ومقيم ببندر بني مزار بدائرة المركز، بسرقة سيارته رقم ( 30018 ملاكي المنيا ) ، وذلك حال توقفها أمام عيادته الخاصة ببندر بني مزار يوم 24 مارس الجاري.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام لسرعة تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتوصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من : "وائل . م . م" – وشهرته وائل العمدة - سن 38 – عاطل – سبق اتهامه في 21 قضية سرقات، و"مصطفى . ر . س" – سن 30 –
عاطل – سبق اتهامه في 9 قضايا (سرقة بالإكراه ، مشاجرة)، و"أحمد . م . أ" – وشهرته أحمد العمدة - سن 26 –

سبق اتهامه في قضية مشاجرة، حيث كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب جرائم سرقات السيارات متخذين من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


عقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث المركز من ضبط المتهمين في كمين أُعد خصيصاً لضبطهم حال ترددهم على دائرة المركز، وبحوزتهم الآتي: بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، و ( 10 ) طلقات من ذات العيار ، وكمية من مخدر الهيروين وزنت ( 10 جرام )، وفرد خرطوش، وطلقتي خرطوش، والسيارة المبلغ بسرقتها.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وحيازتهم للسلاح بقصد استخدامه في نشاطهم الإجرامي والمواد المخدرة بقصد التعاطي.. وبإرشادهم تم ضبط السيارة رقم ( 103878 ملاكي المنيا ) والتي قاموا بسرقتها بذات التاريخ والمحرر بشأن سرقتها المحضر رقم ( 3947/2014 إدارى مركز شرطة بني مزار عن بلاغ المواطن "مدحت . ص . م" – سن 35 – عامل – ومقيم بدائرة مركز شرطة العدوة.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter