الأقباط متحدون - افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بقدرة 600 ألف راكب يوميًا
أخر تحديث ٠٧:٤٣ | الأحد ٢٧ ابريل ٢٠١٤ | برمودة ١٧٣٠ ش ١٩ | العدد ٣١٧٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بقدرة 600 ألف راكب يوميًا

افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بقدرة 600 ألف راكب يوميًا
افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بقدرة 600 ألف راكب يوميًا
*وزير النقل يستقل قطار تجريبى ويتفقد المحطات والمنشآت.

كتبت – أماني موسى
 
قام د. إبراهيم الدميري وزير النقل، صباح اليوم، بعمل جولة تفقدية للمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو، والتى من المقرر إفتتاحها للجمهور خلال الأيام القليلة القادمة، حيث إستقل القطار التجريبى بالخط وقام بتفقد المحطات التى تمتد من ميدان العباسية حتى محطة الأهرام وتشمتل على عدد (4) محطات للركاب تحت سطح الأرض وهي "معرض القاهرة – الإستاد – كلية البنات - الأهرام" بالإضافة إلى (7) منشأت ملحقة، مضيفًا أن المرحلتين الأولى والثانية ستساهم فى نقل 500 – 600 الف راكب / يوم .
 
وحرص وزير النقل على التأكد من إنتظام عمليات التشغيل التجريبى وتوافر عنصرى السلامة والأمان، وكذلك الإطمئنان على كفاءة جميع المعدات والتجهيزات حتى تنطلق هذه المرحلة من الخط الثالث للمترو.
 
وأوضح الدكتور الدميرى أنه تم التشغيل التجريبى لعدد 7 قطارات بالخط جميعها مكييفة الهواء تيسيرًا على المواطنين حيث تقدر التكلفة الخاصة بهذه المرحلة بـ 4.3 مليار جنيه .
 
وأشار وزير النقل أنه تم الإنتهاء من تنفيذ هذه المرحلة قبل الموعد المحدد بستة أشهر، والذى يدل على قدرة العمالة المصرية الفائقة على إنجاز المشروعات قبل المواعيد المحددة حيث أشاد بالجهد المبذول من هؤلاء العاملين .
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter