الأقباط متحدون - مد ساعات عمل مترو الأنفاق إلى الثانية صباحًا في «رمضان»
أخر تحديث ٠٧:٢٤ | الأحد ٢٢ يونيو ٢٠١٤ | بؤونة ١٧٣٠ ش ١٥ | العدد ٣٢٢٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

مد ساعات عمل مترو الأنفاق إلى الثانية صباحًا في «رمضان»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وجه المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، مسؤولي الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لإعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع المحطات استعدادا لاستقبال شهر رمضان، بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين.

وطالب الوزير قيادات الشركة بتشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقي شكاوى المواطنين وبلاغاتهم في حال وجود أي قصور في توفير الخدمة المطلوبة، والعمل على سرعة تذليل جميع العقبات أو المشاكل واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها، مؤكدا ضرورة التيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم، كما تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الحملات التفتيشية وتأمين المحطات من الداخل والخارج.

من جانبه، كلف المهندس على الفضالي، رئيس الشركة، المسؤولين بمتابعة غرف العمليات والتحكم المركزي (CCP–PCP) لسير القطارات، لحل أي مشاكل تحدث بأسرع وقت، كما تقرر تشغيل الخط الساخن «16048» على مدار 24 ساعة، اعتبارا من الأحد لتلقي جميع الشكاوى والاقتراحات.

وقال الفضالي إنه تم إعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي 1610 رحلات يوميا لتواكب الزيادة في عدد الركاب، منها 520 رحلة بالخط الأول و660 رحلة بالخط الثاني، و430 رحلة بالخط الثالث، كما تم الاستعداد برحلات إضافية يوميا بالخطين الأول والثاني، في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب، بالإضافة إلى إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة، طبقا لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود، وبما لا يتعارض مع التشغيل.

وأكد الفضالي أنه ستتم زيادة عدد ساعات تشغيل القطارات طوال شهر رمضان، حتى الساعة الثانية والربع صباحا، لتعمل قطارات الخدمة لمدة 21 ساعة يوميا، مع تكثيف أعمال الصيانة خلال الساعات الثلاث الأخرى.

وأشار إلى زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام عن الشبابيك، ويتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يوميا من السابعة صباحا حتى الثالثة مساء، بمناسبة بدء شهر رمضان.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.