الأقباط متحدون - بالصور| لعنة العادات والتقاليد بإثيوبيا تقتل 15 رضيعا
أخر تحديث ٢٣:١٨ | الاربعاء ١٦ يوليو ٢٠١٤ | أبيب ١٧٣٠ ش ٩ | العدد ٣٢٥٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

بالصور| "لعنة العادات والتقاليد" بإثيوبيا تقتل 15 رضيعا


"لعنة العادات والتقاليد" بإثيوبيا تقتل 15 رضيعا

 ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم، أن الخرافات بإثيوبيا أدت إلى مقتل 15 طفلًا من "دوس"، وهي قرية قبيلة "كارو" في جنوب وادي "أومو" ، حيث أمر شيوخ القبيلة بقتل 7 ذكور و8 إناث عند الولادة، الذين أشاعوا أن الأطفال ملعونون.

 
"بوكو بالجودا"، 45 عامًا، وهي أم الأطفال الذين قتلوا تحت مفهوم الـ"مانجي"، وهو اعتقاد تقليدي، يأمر بالتخلص من الأطفال، الذين يعانون من التشوهات الجسدية أو العقلية، وذلك لاعتقادهم أنهم يجلبون سوء الحظ والفقر والجفاف أو مرض حتى الموت للمجتمع، وقالت الأم لصحيفة "ديلي ميل"، إنها لم تحترم عادات وتقاليد القرية، لذلك صدر الأمر بقتل أطفالها.
 
وأضافت الصحيفة، أن السبب في كره القبيلة الشديد لأبناء "بوكو"، هو فشل الزوج في حفل "الثور التقليدية" قبل الزواج، وفيها يجب على الزوج القفز من فوق ثور، الأمر الذي يجعله جدير بالزواج، بحسب تقاليد القبيلة، لذلك نفر منه شيوخ القبيلة، وأعلنوا أن أي طفل لهما، سيعتبر غير شرعي وسيقتل في الحال، مشيرة إلى أن بعض الأطفال قتلوا كونهم معاقين.
 
وبالرغم من الجهود المبذولة من قبل الشرطة الإثيوبية، لمنع هذه الممارسة التي تقضي على نفوس بريئة، عن طريق تركها طعامًا للضباع في الصحراء، أو إلقائها للتماسيح الجياع تنهش بلحمها، أو تترك حتى الموت في كوخ مقفل، لا تزال هذه العادة البشعة منتشرة بين أفراد قبيلة "كارو".

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.