الأقباط متحدون - شكري يختتم زيارته بالمنطقة الحدودية بين ليبيا وتونس
أخر تحديث ٠٢:٠٣ | الثلاثاء ٥ اغسطس ٢٠١٤ | أبيب ١٧٣٠ ش ٢٩ | العدد ٣٢٨١ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

شكري يختتم زيارته بالمنطقة الحدودية بين ليبيا وتونس

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

كتبت – أماني موسى
اختتم "سامح شكري" وزير الخارجية زيارته إلي تونس بالقيام والوفد المرافق بزيارة للمنفذ رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس يرافقه وزير النقل في تونس.

تفقد شكري خلال جولته أوضاع المصريين الموجودين في منطقة المنفذ، وشدد على ضرورة تسريع نقل المصريين الي مصر عبر الأراضي التونسية وتسوية الوضع القائم في منطقة الحدود.

وقد التقي شكري ومعه وزير النقل في تونس عند المنفذ مع المصريين الذين عبروا بالفعل من الجانب الليبي الي الجانب التونسي من الحدود، حيث اكد لهم علي حرص الرئيس السيسي والحكومة المصرية البالغ علي توفير أقصي درجات الرعاية الممكنة لهم في ظل الأوضاع القائمة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتخفيف من مشاقهم.

والتقي الوزير مع وزير النقل التونسي ووزير الطيران المدني للاتفاق على إتخاذ مجموعة من الإجراءات العملية علي الأرض لمواجهة التكدس القائم من خلال توفير اكثر من ٥٠ أتوبيسا كبيرا يوميا لنقل المصريين من المنفذ الي المطارات التونسية، وتسيير طائرة مصرية كل اربع ساعات من مطار قابس يوميا لنقل الركاب، جنبًا الي جنب الرحلات اليومية من مطار جربا الدولي، فضلا عن مشاركة الهلال الأحمر التونسي فورا في نقل المساعدات الغذائية المصرية الي المصريين في منطقة الحدود.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter