الأقباط متحدون - مؤسسات دولية تدعم برنامج الحكومة ومشروعاتها التنموية لـ«بناء المواطن»
  • ١٤:٠٣
  • السبت , ١١ اغسطس ٢٠١٨
English version

مؤسسات دولية تدعم برنامج الحكومة ومشروعاتها التنموية لـ«بناء المواطن»

أخبار مصرية | الوطن

٠٧: ١٠ م +02:00 EET

السبت ١١ اغسطس ٢٠١٨

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

 أعلنت مؤسسات تنموية دولية دعمها برنامج الحكومة ومشروعاتها التنموية لتوفير فرص عمل للشباب، وتعزيز دور القطاع الخاص، وأكدت شيرى كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، خلال ورشة عمل لوزارة الاستثمار، حول الشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائى الفعال ومشاركة القطاع الخاص فى التنمية، حرص الوكالة على دعم برنامج الحكومة المصرية، بما يسهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

 
وعُقدت الورشة بحضور سحر نصر، وزيرة الاستثمار، وممثلين عن وزارات الإسكان، والكهرباء، والنقل، والمالية، والتجارة والصناعة، والبيئة، والرى، والبترول، والاتصالات، ومؤسسات التمويل الدولية، ومنها البنك الدولى، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومنظمة العمل الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، ووكالة اليابان للتعاون الدولى «جايكا»، والوكالة الفرنسية للتنمية، والاتفاق العالمى للأمم المتحدة، وعدد من الهيئات وجمعيات المجتمع المدنى، والبنوك العاملة فى المسئولية المجتمعية، وهيئة «كير» الدولية، وجمعية التطور والتنمية، وملتقى المسئولية الاجتماعية للشركات، والبنك التجارى الدولى.
 
وشددت «نصر»، فى كلمتها، على أن أولويات الحكومة الاستثمار فى المواطن، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، موضحة أن الهدف من ورشة العمل تحديد هذه الأولويات، ووضعها على أجندة مؤسسات التمويل الدولية خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الحكومة ستحقق الأهداف التنموية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.