الأقباط متحدون - كامل: 14مليون صوت انتخابي مزور في مصر
أخر تحديث ١٦:٣٨ | الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٣ | ١٧برمهات ١٧٢٩ ش | العدد ٣٠٧٧ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

كامل: 14مليون صوت انتخابي مزور في مصر

الدكتور إبراهيم كامل
الدكتور إبراهيم كامل

 كشف الدكتور إبراهيم كامل عضو مجلس الشعب السابق أن هناك 14 مليون صوت انتخابي مزور في قاعدة بيانات الناخبين المصريين والتي يتم الاعتماد عليها في النتائج، مشيراً إلى أن هناك أسماء تم تكرارها بنفس البيانات بشكل يدعو للدهشة.

وقال كامل خلال استضافته في برنامج "جملة مفيدة" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة MBCمصر: "لست أنا من يقول إن هناك أصوات مكررة، ولكن هذه النتيجة تم استنتاجها بعد دراسة فريق عمل، وتم الاعتماد في الدراسة على قرص مدمج حصلنا عليه من وزارة الداخلية أثناء دورة مجلس الشعب السابقة".


وأضاف: "هناك أشخاص تم تكرار أسماءهم بكافة البيات 30 مرة في دائرة واحدة، وهناك أمثلة عديدة على هذا التجاوز، الطبيعي إذا كان هناك تكرار أن يكون مرة أو مرتين، ولكن هذا الرقم يدعو للدهشة، خاصة أن التكرار تم بأكثر من طريقة".


وتابع: "وبناء على بلاغ تم تقديمه، قامت نيابتي شبين الكوم وطنطا بتشكيل لجنة من كلية هندسة طنطا وشبين، وقامت اللجنتان بمراجعة ما توصلنا إليه في الدراسة، ووجدوا أن هناك تكرار بالفعل، حيث وجدت لجنة طنطا تكرار 14 ألف اسم، وبناء عليه توجهت اللجنة إلى السجل المدني، وهناك اكتشفوا أن 97.5% من الأمهات المسجلة في قاعدة البيانات ليس لهن بطاقات من الأساس، والـ2.5% الباقية بيانتهن غير منطقية".


وأشار كامل إلى أن دائرة سرس الليان وحدها فيها حالات لأشخاص من 29 فردا فقط من الإخوان والسلفيين استخدموا أرقام بطاقاتهم لتزوير 10 آلاف صوت، و500 بطاقة أخرى تم استخدامهم لتزوير ألف وخمسمائة صوت


 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.