الأقباط متحدون - استطلاع أمريكي: 53% من المصريين يؤيدون الرئيس مرسي
أخر تحديث ١١:٠٩ | الاربعاء ٢٩ مايو ٢٠١٣ |   ٢١ بشنس ١٧٢٩ ش   | العدد ٣١٤١ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

استطلاع أمريكي: 53% من المصريين يؤيدون الرئيس مرسي

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

 كشف استطلاع أجراه مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث أن نسبة تأييد المصريين للرئيس محمد مرسي تبلغ حاليا 53 %، وأن 63% منهم ينظرون بإيجابية إلى الإخوان المسلمين، مع تراجع نسب التأييد لجبهة الإنقاذ ورموز المعارضة.. مع احترام الغالبية للجيش المصري.

 
وأوضحت نتائج الاستطلاع أن 30% من المصريين يرون أن بلدهم تسير نحو الطريق الصحيح، بينما ترى الغالبية تراجعا في النظام والقانون ومستوى المعيشة وأن الحكومة غير قادرة على حماية الحرية الدينية.
 
ويرى بعض من تم استطلاع آراؤهم أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليا أمر طبيعي خلال مرحلة تحول عميقة، والمهم هو الخطوات التي سيتم اتخاذها للخروج من هذه الأزمة.
 
إلا أن الاستطلاع أوضح أن المزاج العام للمصريين سلبي على نحو متزايد بعد عامين من الإطاحة بالرئيس السابق مبارك.
 
وأوضح المركز في نتائج الاستطلاع أن الانقسامات الأيديولوجية والحزبية تزداد حدة وتنذر بعواقب وخيمة على مستقبل الديمقراطية في مصر.. كما أشار إلى أن غالبية المصريين غير سعداء بسير الديمقراطية في بلدهم ولا يثقون في نزاهة الانتخابات القادمة.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.