الأقباط متحدون - الزراعة: توريد القمح للحكومة يقفز إلى 3.3 مليون طن
أخر تحديث ١٤:٣٠ | الاربعاء ٢٩ مايو ٢٠١٣ |   ٢١ بشنس ١٧٢٩ ش   | العدد ٣١٤١ السنة الثامنة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

الزراعة: توريد القمح للحكومة يقفز إلى 3.3 مليون طن

الدكتور أحمد الجيزاوى وزير الزراعة
الدكتور أحمد الجيزاوى وزير الزراعة

تلقى الدكتور أحمد الجيزاوى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، آخر تقرير لشئون المديريات الزراعية، تؤكد قفز كميات القمح التى تم توريدها لصالح الدولة إلى 3 ملايين و300 ألف طن منذ بدء استلام المحصول من المزارعين وحتى الآن، طبقاً لتأكيدات المهندس صلاح معوض، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع".

وأكد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، على استمرار تسلم المحصول من المزارعين، بالضوابط المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية من ناحية درجة النظافة، بهدف التيسير على المزارعين، والعمل على إلغاء دور الوسطاء فى توريد القمح لشون البنك الزراعى والمطاحن المنوط بها فقط تسلم القمح، وأن تكون من إنتاج الموسم الحالى، وحل جميع العوائق التى تواجه المزارعين فى الاستلام.

وقال رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، عقب لقائه مع الدكتور أحمد الجيزاوى، وزير الزراعة صباح اليوم الأربعاء، إن عمليات التوريد تسير حالياً بسلام، حيث يتم دفع مقابل التوريد فورى أو فى خلال 48 ساعة على الأكثر ولا تزيد المدة عن ذلك.

بينما تقدم ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى، بمذكرة للدكتور أحمد الجيزاوى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تطالبه بتفويض الاتحاد كممثل للجمعيات التعاونية الزراعية فى استلام القمح من المزارعين بعيداً عن مظلة بنك التنمية والائتمان الزراعى مع وزارة التموين.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.