الأقباط متحدون - الزند: أهالي الشهداء لم يروا أي إنجاز على الأرض تجاه العدالة الانتقالية
أخر تحديث ١٨:٠٣ | الثلاثاء ٨ اكتوبر ٢٠١٣ | توت ١٧٣٠ ش ٢٨ | العدد ٣٢٧٥ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

الزند: أهالي الشهداء لم يروا أي إنجاز على الأرض تجاه العدالة الانتقالية

أحمد الزند
أحمد الزند

قال المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، إن أبناء الشهداء وذويهم لم يروا ثمة إنجاز على الأرض في طريق العدالة الانتقالية، وكأن المبتغى والمراد من إنشاء وزارة العدالة هو لمجرد إنشاؤها.

وأضاف الزند، خلال ندوة بالعجوزة، أن إنشاء وزارة للعدالة الانتقالية كان استجابة لنداء الثوار والشهداء، مشيرا إلى أن العدالة الانتقالية لابد أن تحقق بخطوات واضحة.

وأشار إلى أن العدالة الانتقالية هي صوابها الحق والعدل والقصاص وإفساح الحياة في المستقبل لحياة تقوم على عدم الإقصاء، وهذا كله يأتي بعد عمل القانون تجاه كل من ارتكب جريمة، ورمل امرأة أو دمر منشأة.

وأكد الزند أن هجمات العنف الشرسة والممنهجة التي غاب فيها العقل وتخلف فيها الضمير لم تشهدها مصر في تاريخ، ويساعد هذه الهجمات أردوغان من تركيا، رافضا وصف دولة قطر بـ"الدويلة"، "لأن في هذا الوصف ظلم للفظ دويلة، لأنها اقل من ذلك.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.