الأقباط متحدون - مجلس الأمن القومي الأمريكي يعرب عن قلقه من استمرار التحريض على العنف في مصر
أخر تحديث ٠٨:١٤ | الثلاثاء ٨ اكتوبر ٢٠١٣ | توت ١٧٣٠ ش ٢٨ | العدد ٣٢٧٥ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

مجلس الأمن القومي الأمريكي يعرب عن قلقه من استمرار التحريض على العنف في مصر

مجلس الأمن القومي الأمريكي يعرب عن قلقه من استمرار التحريض على العنف في مصر
مجلس الأمن القومي الأمريكي يعرب عن قلقه من استمرار التحريض على العنف في مصر

أعرب البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي الأمريكي عن قلقهما الشديد إزاء العنف وعمليات التحريض على العنف التي تقوم بها بعض التيارات خلال الفترة الحالية، خاصة بعد اشتعال الأوضاع في الشارع خلال الأيام الماضية مما خلف عشرات القتلى بعد نزول أعضاء تنظيم الإخوان إلى الشوارع خلال الأيام الماضية.

ونقلت صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية عن "برناديت ميهان" المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، تأكيدها على قلق الإدارة الأمريكية حول ما يجري في مصر خلال الأيام الماضية، وقالت ميهان "نحن ندين كل أشكال العنف والتحريض على العنف في مصر."

وحتى الآن تتخذ الإدارة الأمريكية موقفا غامضا من الأزمة في مصر، حيث تكرر إدانتها للعنف الذي يجري في البلاد، في الوقت ذاته فإنها تتجنب وصف ما حدث في 3 يوليو وعزل "محمد مرسي" بأنه انقلاب عسكري، خاصة بعد الملايين التي نزلت إلى الشوارع للمطالبة بالإطاحة بحكم تنظيم الإخوان عقب الممارسات غير الديمقراطية.

وشددت المتحدثة باسم الأمن القومي، على أنه في الوقت الذي يجب على الحكومة أن توفر المناخ المناسب للمواطنين للتظاهر والتعبير عن آرائهم، فإن هؤلاء المتظاهرين يجب أن يمارسوا حقهم بشكل سلمي بعيدا عن العنف والتحريض على ارتكابه.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.