الأقباط متحدون - المحظورة ترفع شعار اقعد على القهوة وشجع غانا
أخر تحديث ١٤:٤٢ | الثلاثاء ١٥ اكتوبر ٢٠١٣ | بابه ١٧٣٠ ش ٥ | العدد ٣٢٨٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

المحظورة ترفع شعار "اقعد على القهوة وشجع غانا"

منتخب غانا
منتخب غانا

ونشطاء يردون:ربنا نصرنا عليكم فى رابعة والنهضة وفى ساعتين قادر ينصرنا عليكم بكوماسى..ولو رجالة انزلوا شجعوا كدا فى الشارع..واقتراح بإرسال مرسى لـ"أكرا"

تتعلق آمال الشعب المصرى اليوم، بأقدام لاعبى المنتخب الوطنى لكرة القدم، عندما يلاقى نظيره الغانى مساء اليوم، فى إطار التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم بالبرازيل 2014، ويحلم الشعب المصرى بأكمله سواء من يهتم بلعبة كرة القدم أو غير المهتمين، بالصعود إلى تصفيات كأس العالم، بعد غياب مصر ما يقرب من 24 عاما عن البطولة، منذ المرة الأخيرة التى صعد فيها المنتخب عام 1990.

إلا أن جماعة الإخوان المسلمين، وأنصارها، كعادتهم، يسعون دائما لإفساد فرحة الشعب المصرى، بدءاً من احتفالات ثورة 23 يوليو، مروراً باحتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر 73، انتهاء بمحاولة إفساد فرحة المصريين بعيد الأضحى المبارك، من خلال التظاهرات فى الشوارع والميادين، وكالعادة يسعى الإخوان لإفساد فرحة المصريين بمباراة المنتخب الوطنى المؤهلة لكأس العالم، من خلال تشجيعهم لمنتخب غانا، وتمنى الهزيمة لمنتخب مصر، للتشفى فى الشعب المصرى.

حيث دشن نشطاء إخوان، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، هاشتاج تحت عنوان "#شجع_غانا"، حاولوا من خلاله الهجوم على منتخب مصر، وإبراز الإخفاقات التى واجهها المنتخب المصرى على مدى تاريخه، متجاهلين إنجازاته وبطولاته التى كانت دائماً مصدر السعادة للمصريين.

وكتب أحد أعضاء الإخوان قائلاً: "ﺑﻌﺪ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻘﺎﺭﺍﺕ، وخروجنا ﺑﻔﻀﻴﺤﺔ 3-0 ﻣﻦ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ.. ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺩه ﺧﺴﺎﺭﺓ فيه ﺃى ﺣﺮﻗﺔ ﺃﻋﺼﺎﺏ #ﺷﺠﻊ_غانا".
وكتب أعضاء الإخوان عدداً من التدوينات كان منها: "متمرد على السيسى قوم شجع وقول يا رب غانا تفوز، أنا من رأيى المصريين يشجعوا غانا يمكن النحس يتفك من ع المنتخب ومصر تصعد، ولو كلنا نبقى إيد واحدة ونقف بقلوبنا وصوتنا وأرواحنا ورا منتخب غانا، مصر هتوصل كاس العالم. . العيب فينا إحنا".

وحاول أحد أعضاء الإخوان بث روح الكراهية تجاه منتخب مصر.. قائلاً: "أنا من صغرى ما ليش فى الكورة وبكرهها جدا بس أنا سمعت إن النهاردة مصر حتلاعب غانا فى تصفيات مونديال 2014، لو مصر كسبت حا يحصل الآتى: أغنية حمادة هلال (والله وعملوها الرجالة) !!!!مكافآت من إتحاد الكورة بالملايين للاعبين (بفلوسنا) مكافآت من رجال أعمال وممثلين للاعبين بالملايين، وبعد كده الفريق يسافر البرازيل على حساب الشعب المصرى ويقعد فى فنادق على حساب الشعب المصرى وبدلات سفر على حساب الشعب المصرى ويتغلب أول ثلاث مباريات ويرجع بالطيارة على حساب الشعب المصرى.. وهارد لك، طيب وليه وجع القلب من الأول ،غانا. .. غانا... أوه. . أوه".

بينما حاول إخوانى آخر بث روح اليأس فى نفوس المصريين، تجاه فوز منتخبهم والصعود إلى كأس العالم.. قائلاً: "بعد خمسين محاولة صعود كاس عالم اكتشفت أن الفريق إللى بنشجعه مستحيل يصعد، فعلشان كده بقولك #شجع_غانا لعل وعسى".

إلا أن نشطاء تويتر، قاموا بالرد على تدوينات أعضاء الإخوان من خلال نفس الهاشتاج قائلين فى سخرية شديدة، "بعد فوز مصر البلتاجي: شباب الإخوان فى مدرجات مصر من أول دقيقة، العريان: لو كنا شجعنا مصر من الأول كان هيتقال الإخوان عايزين يسيطروا على الكورة".

وقال ناشط آخر رداً على الإخوان: " لو كسبنا هاتقولوا إن التحكيم إرث مبارك ربنا نصرنا عليكم فى رابعة والنهضة وفى ساعتين اتنين قادر ينصرنا عليكم فى كوماسى يا ولاد المرشد"، وتابع النشطاء قائلين: "لو ولاد. ... اللى عاملين الهاشتاج ده ونتيجته هتبقى عامله زى ما مرسى رجع كده بالضبط، يبقى خليهم يحلموا.. #شجع_غانا زمان الكورة كانت بتجمعنا حتى القاعدة دى الإخوان كسروها، أنتوا هتكتوا عرض المنطق.

بينما سخر أحد النشطاء من مواقف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، غير الواضحة، مسقطاً هذا الأمر على موقفه من تشجيع المنتخب المصرى قائلاً: "أبو الفتوح هو الشخص الوحيد اللى هيشجع الاتنين مصر وغانا فى نفس الوقت وهيفرح وهيزعل لو مصعدناش".

وواصل النشطاء سخريتهم من الإخوان، قائلين: " انتقلنا من مرحلة (أنا مش إخوان لكن بحترمهم) إلى مرحلة (أنا مش غانى لكن بشجعهم"، " لو رجالة بقى انزلوا شجعوا كدا فالشارع وشوفوا هيحصل فيكوا إيه"، " من مصلحتنا الإخوان يشجعوا غانا والله أنا أطالب بإرسال مرسى نفسه النهاردة غانا يمكن يجيبلهم توسونامى ولا حاجة ونخلص".


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.