الأقباط متحدون - سفير سابق: زيارة وفد «الشيوخ» و«الكونجرس» لمصر لتوطيد العلاقة بعد زيارة «السيسي» لروسيا
أخر تحديث ٢٠:١٤ | الاربعاء ١٩ فبراير ٢٠١٤ | أمشير ١٧٣٠ ش ١٢١ | العدد ٣١٠٥ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

سفير سابق: زيارة وفد «الشيوخ» و«الكونجرس» لمصر لتوطيد العلاقة بعد زيارة «السيسي» لروسيا

السفير فتحي الشاذلي مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير فتحي الشاذلي مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير فتحي الشاذلي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، وزيارة وفد الكونجرس الأمريكي منذ يومين، يعد الهدف الأساسي منهما، توطيد العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، وذلك جاء عقب زيارة المشير "عبد الفتاح السيسي" لروسيا، مؤكدًا أن الكونجرس الأمريكي الآن يعيد النظر في علاقته ببعض الدول في الشرق الأوسط ومنها مصر .
 
وأوضح الشاذلي في تصريح لوكالة " أونا " : هذه الزيارات سيكون لها نتائج إيجابية على المدى البعيد في توطيد ودعم العلاقات بين مصر وأمريكا، مضيفًا : كان عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي قد تحفظواعلى زيارة "السيسي " لروسيا .
 
وكان وفد من الكونجرس قد قام بزيارة مصر منذ يومين، بحضور السيناتور مايك روجرز رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى، قادمًا من واشنطن على رأس وفد من الكونجرس، بهدف تحسين العلاقات المصرية الأمريكية التي شهدت شد وجذب طيلة الأشهر الماضية.
 
ووصل اليوم أيضًا وفد من مجلس الشيوخ الامريكى برئاسة "تيم كين" عضو المجلس عن ولاية فرجينيا، القاهرة، على متن طائرة مصر للطيران في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها بعدد من المسئولين لبحث عدد من القضايا المهمة بين البلدين.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.