الأقباط متحدون - الخارجية تستعد لتصويت المصريين بالخارج
أخر تحديث ٠٠:١٨ | الأحد ١١ مايو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش٣ | العدد ٣١٨٦ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

الخارجية تستعد لتصويت المصريين بالخارج

 الخارجية تستعد لتصويت المصريين بالخارج
الخارجية تستعد لتصويت المصريين بالخارج
كتبت – أماني موسى
بدأت سفارات وقنصليات مصر بالخارج في وضع اللمسات الأخيرة استعداداً لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، والمقرر لها يومي 15، 16 مايو.
 
حيث قامت اللجنة بموافاة وزارة الخارجية بنموذج بطاقة الاقتراع لتقوم بدورها بتوزيعها علي السفارات والقنصليات المصرية، والتي ستقوم بطباعة هذه البطاقات بأعداد محددة وبأرقام كودية لمنع إدخال أي بطاقات مزورة بصناديق الاقتراع.
 
أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير "بدر عبد العاطي": أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قامت كذلك بموافاة الوزارة بالقواعد الإرشادية المنظمة لتصويت المصريين بالخارج، والتي من بينها عدم الاعتداد إلا بأصل بطاقة الرقم القومي –حتي ولو لم تكن سارية– أو أصل جواز السفر المميكن ساري الصلاحية المقروء آلياً.
 
وقال المتحدث: إن السفارات والقنصليات المصرية في الخارج قامت بالتنسيق مع السلطات في جميع دول الاعتماد بهدف إخطارها بمواعيد التصويت في الانتخابات الرئاسية لإتخاذ الإجراءات الأمنية واللوجيستية لضمان اتمام عملية التصويت بشكل سهل ويسير وآمن.
 
وأكد عبد العاطي أن التسهيلات التي أقٌرتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تسمح للمواطنين المصريين المتواجدين في الخارج بشكل مؤقت- لغرض السياحة أو أداء العمرة أو العلاج- بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية سواء داخل سفارة أو قنصلية للتصويت.
 
كما يجري حالياً إرسال توكيلات المرشحين الرئاسيين لاختيار مندوبين عنهم لمتابعة عملية الاقتراع وفرز الأصوات وتسليمهم نتائج عمليات الفرز.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter