الأقباط متحدون - مجلس الوزراء يقر إنشاء سجون جديدة
أخر تحديث ٠٨:٤٩ | الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٣ | توت ١٧٣٠ ش ١٤ | العدد ٣٢٦١ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

مجلس الوزراء يقر إنشاء سجون جديدة

الدكتور حازم إلببلاوي
الدكتور حازم إلببلاوي

 أقر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم إلببلاوي مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام القرار الجمهورى رقم 165 لسنة 2007 بشأن إخلاء

بعض أراضى السجون وإنشاء سجون بديلة.. وينصُّ التعديل على أن يختص صندوق مشروع أراضى وزارة الداخلية باستغلال أراضى السجون التى يتم إخلاؤها والمبينة فى  المادة الأولى من ذلك القرار فى تجهيز سجون أخرى بديلة أو فى الأغراض التى أنشئ من أجلها الصندوق.

وعرض  وزير التضامن الاجتماعى مشروعًا بقرار وزارى بحل جمعية الإخوان المسلمين، وناقش مجلس الوزراء هذا القرار آخذًا فى الاعتبار حكم القضاء المستعجل الأخير بحظر نشاط الجمعية، واستمرار عرض الموضوع على محاكم مجلس الدولة.

وقرر المجلس  تأجيل اتخاذ أى قرار فى هذا الشأن انتظارًا لأحكام القضاء النهائية فى هذا الموضوع.

كما  قرر المجلس إعفاء طلاب الجامعات المصرية الملتحقين بإسكان المدن الجامعية من مصروفات المدن الجامعية لمدة عام دراسى كامل، كما سيتم استرداد المصاريف التى دفعها أى طالب من قبل لهذا العام، مع التوجيه بتحسين جودة الاقامة داخل المدن الجامعية خدمة للطلبة والطالبات.

وأعرب المجلس عن تقديره للنجاح الكبير الذى حققته الحملة المشتركة من قوات الجيش والشرطة فى كرداسة وناهيا، وأشاد المجلس بالأداء المتميز لرجال مصر الذين قاموا بتنفيذ تلك الحملة، حيث تم القبض على 85% من العناصر الإرهابية، والقضاء على البؤر الإجرامية فى المدينة، دون إلحاق أى أذى أو إصابات بالمواطنين فى كرداسة.

وقدمت الحكومة  خالص آلتعازي لأسر شهداء الشرطة، الذين لقوا ربهم فى أثناء دفاعهم المجيد عن أمن الوطن. وفى هذا الصدد، قرر المجلس إطلاق أسماء شهداء الشرطة على مراكز الشباب فى القرى والمدن التى ينتمون إليها.

واستعرض المجلس  التقرير الذى عرضه وزير الداخلية حول الحالة الأمنية التى تشهد حاليًا استقرارًا مطردًا.. كما أشار المجلس إلى نجاح جهود تأمين المدارس والجامعات، وفشل مخططات إشاعة الفوضى وتعطيل العملية التعليمية.

كما   وافق المجلس على قيام محافظة الأسكندرية بصرف مستحقات متأخرة للعاملين الموسميين بالمحافظة خلال 2012
هذا ومع قرب احتفالات الذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وجه مجلس الوزراء إلى ضرورة الإعداد لاحتفالية ضخمة بهذه المناسبة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مجلس الوزراء يقر إنشاء سجون جديدة


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.