الأقباط متحدون - مجلس الوزراء يوافق على عدة مشروعات تنموية
أخر تحديث ١٣:٥٩ | الثلاثاء ٢٩ ابريل ٢٠١٤ | برمودة ١٧٣٠ ش٢١ | العدد ٣١٧٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على عدة مشروعات تنموية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

خاص – الأقباط متحدون
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 2744.4 فدان من أراضي الدولة بضاحية الأمل بمحافظة الإسماعيلية لإقامة منطقة سكنية صناعية وخدمية وسياحية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لإقامة بعض المشروعات التنموية بمحافظة المنيا.

ووافق مجلس الوزراء أيضاً على القواعد التي وضعتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتحصيل مستحقات الدولة مقابل إشغال أراضي طرح النهر، وتقوم وزارة الزراعة بالإعلان عن القواعد.

وافق مجلس الوزراء على إنشاء 15 مركز شباب بالمناطق العشوائية ذات الكثافة السكانية بنطاق محافظات القاهرة الكبرى، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بتطوير المناطق العشوائية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 45 فداناً بناحية رأس شقير/البحر الأحمر لصالح وزارة البترول لإستخدامها في مشروعات الأنشطة البترولية.

ووافق مجلس الوزراء على تنفيذ البنود المستجدة للقطاع الثاني من مشروع إنشاء الطريق الدائري الإقليمي حول القاهرة الكبرى في المسافة من التقاطع مع طريق الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة بلبيس، بإجمالي 592 مليون جنيه.

في إطار حرص الحكومة على تعزيز ودعم القدرة والطاقة الكهربائية في مصر وتلبية الطلب المتزايد عليها لخدمة عمليات التطوير الإقتصادي والإجتماعي للدولة، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط "الوليدية" بمبلغ 55 مليون دينار كويتي (المعادل لحوالي 200 مليون دولار أمريكي ) والموقعة في القاهرة بتاريخ 24/3/2014.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter