الأقباط متحدون - عميد آداب الإسكندرية: أولى أيام الامتحانات بلا شغب.. ولن نسمح بتعطيل العملية التعليمية
أخر تحديث ٠٧:٠٢ | الاربعاء ٢٥ ديسمبر ٢٠١٣ | ١٦ كيهك ١٧٣٠ ش | العدد ٣٠٥١ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

"عميد آداب الإسكندرية": أولى أيام الامتحانات بلا شغب.. ولن نسمح بتعطيل العملية التعليمية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

 سادت حالة من الهدوء، اليوم، ثاني أيام امتحانات الفصل الدارسي الأول للعام الدارسي الحالي بكلية الآداب جامعة الاسكندرية، بعد ما كثفت إدارة الكلية من التشديدات الرقابية وألقت تحذيرات على كافة الطلاب من محاولة عرقلة الامتحانات.

 
قال الدكتور أشرف فراج، عميد كلية الآداب، في تصريح خاص لـ"الوطن"، إن كافة أقسام الكلية بدأت الامتحانات، ولم يسفر اليوم الأول عن أى أعمال شغب أو غش بالأقسام الخمسة، لافتًا إلى أن المجمع النظري قادر علي حماية نفسه ولا يوجد داعي لتواجد أمني خارجي أمام الكليات النظرية.
 
وأضاف، أن الآلاف من الطلاب لن يسمحوا لأعداد قليلة، لديها مصلحة سياسية، أن تمنعها من أداء الامتحانات أو تعرقل سيرها، لافتًا إلى فشل مخطط الاضراب عن الدارسة واستكملت العملية التعليمية وصولًا إلى الامتحانات، قائلًا: "إن الكلية استعدت بكامل طاقتها لسير الامتحانات بهدوء والتصدي لأى أعمال شغب من قبل بعض الطلاب".
 
أوضح، أن ما يحدث بجامعتي "الأزهر والقاهرة" لن يتكرر بجامعة الإسكندرية، لأن الطلاب لن يسامحوا بذلك قبل إدارة الكلية، لافتًا إلى أن هذه القلة لا تستطيع إلا إخراج عدد قليل من الطلاب بالمعمل ولكنها لن تعطل امتحانات.
 
ومن جانبه، شدد الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، على عمداء الكليات بسرعة اتخاذ الإجراءات التأديبية الرادعة ضد الطلاب المخالفين للوائح الجامعية ومثيري الشغب، وذلك وفقًا لقانون تنظيم الجامعات، مؤكدًا على بدء الامتحانات في موعدها 28 من الشهر الجاري.
 
وقال، إن هناك استعدادات وتدابير أمنية تم اتخاذها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة لتأمين الامتحانات، بإعداد الأماكن وتوفير المناخ المناسب للطلاب، لتأدية الامتحانات في جو نفسي ملائم ومراعاة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، باختيار ملاحظين متميزيين يراعى فيهم الجانب الإنساني.
 
يذكر أن، كليات جامعة الإسكندرية، قدمت مواعد الامتحانات وفقًا للاستفتاء على الدستور يومي 14و15 يناير القادم، ليتمكن الطلاب من إنهاء أكبر عدد من المواد الدراسية، وستبدأ كليات الجامعة امتحاناتها يوم 28 ديسمبر الجاري، إلا كلية الحقوق والتي أجلت الامتحانات لتبدأ يوم 4 يناير، وتتوقف لحين الانتهاء من الاستفتاء علي الدستور على أن تعود بوم 16 من نفس الشهر.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.