الأقباط متحدون - قطب: مجلس الدولة رفض التحصين نهائيًا
أخر تحديث ٠٨:٠١ | السبت ٨ مارس ٢٠١٤ | أمشير ١٧٣٠ ش ٢٩ | العدد ٣١٢٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

قطب: مجلس الدولة رفض التحصين نهائيًا

ارشيفيه
ارشيفيه

 أكد المستشار أحمد قطب، المستشار بمجلس الدولة، أن المجلس أبدى رأيه من قبل فى مسألة تحصين اللجنة العليا للانتخابات، عندما عرض عليه قانون الانتخابات الرئاسية،

 
موضحاً أن المجلس أكد على عدم تحصين اللجنة نهائيا، وقال قولًا فصلًا فى الأمر.
واستنكر قطب ما أثير عن أخذ رأى المحكمة الدستورية العليا فى شأن القانون، مؤكدا أن المحكمة الدستورية العليا ليس من اختصاصها النظر فى القانون.
 
وتسأل قطب عن  أهمية وضرورة تحصين عمل اللجنة العليا للانتخابات، موضحاً أن الانتخابات ستجرى بشكل سليم ولن يحتاج الأمر لتقديم طعون من الأساس.
وأشار قطب إلى أن تحصين عمل اللجنة العليا للانتخابات يعارض الدستور الجديد، محذرًا من خروج البعض عقب إجراء الانتخابات للمناداة بالشرعية ورفض نتيجة الانتخابات.
 
يشار إلى أن رئاسة الجمهورية كانت قد أقرت اليوم السبت قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تنص المادة السابعة على أن : «تكون قرارات اللجنة نهائية ونافذة بذاتها وغير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أية جهة، كما لا يجوز التعرض لقراراتها بوقف التنفيذ أو الإلغاء».
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.