الأقباط متحدون - الدفاع في قضية «البحر الأعظم» يدفع بعدم اختصاص المحكمة
أخر تحديث ١٧:٥٧ | السبت ٨ مارس ٢٠١٤ | أمشير ١٧٣٠ ش ٢٩ | العدد ٣١٢٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

الدفاع في قضية «البحر الأعظم» يدفع بعدم اختصاص المحكمة

محمد بديع مرشد الاخوان السابق
محمد بديع مرشد الاخوان السابق

 أكد دفاع المتهمين فى قضية "البحر الاعظم"، والمتهم فيها محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان، وقادة وأعضاء التنظيم محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة وصفوت حجازي، وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، و9 متهمين آخرين بالقتل والعنف بشارع "البحر الأعظم" بالجيزة بعدم اختصاص المحكمة على أساس أنها انتزعت من الاختصاص المكاني الخاص بها، وطالب هيئة الدفاع بإرجاء مناقشة الشهود لحين تفريغ القرص المدمج الذي تقدم به ضابط الأمن الوطني.

 
واعترضت هيئة الدفاع على قيام المحكمة باستدعاء الشهود قبل الانتهاء من الإجراءات، وتنفيذ طلبات الدفاع قبل أن يتراجعوا، ويستجيبوا لهيئة المحكمة التي قامت بالاستماع إلى الشاهد الأول الضابط بالأمن الوطني.
 
وجاءت في تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين بديع والبلتاجي وحجازي وعبد الماجد والعريان، قاموا بالتحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد، وتأليف عصبة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة.
 
كما أسندت النيابة إلى باقي المتهمين ارتكابهم جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه، واستعراض القوة وفرض السطوة، والانضمام إلى عصابة مسلحة، قامت بمهاجمة طائفة من السكان، وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة؛ لمنع تنفيذ القوانين، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأسلحة بيضاء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين.
 
وكشفت تحقيقات النيابة، عن قيام المتهمين بعقد اجتماعات إبان اعتصام رابعة العدوية اتفقوا خلالها مع آخرين على التجمهر في مسيرات تجوب شوارع محافظة الجيزة، بغرض استخدام العنف وفرض السطوة وترويع المواطنين.
 
وأظهرت التحقيقات، أن تفاصيل هذا الاتفاق جرى نقلها إلى بقية المتهمين، ومنهم باسم عودة القيادي الإخواني ووزير التموين السابق، في صورة تكليف لهم بالتنفيذ.. فقاموا بقيادة المسيرات بالشوارع في 15 يوليو الماضي، وما أن وصلت شارع البحر الأعظم ، قاموا بترويع المواطنين والتعدي عليهم في منازلهم ومحالهم باستخدام الأسلحة النارية الآلية، والخرطوش والأسلحة البيضاء، فقتلوا 5 من المواطنين وأصابوا 100 آخرين.
 
وقررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل، تأجيل جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان الارهابي، وقادة وأعضاء التنظيم محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة وصفوت حجازي، وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، و9 متهمين آخرين، إلى جلسة 12 مارس، في قضية أحداث القتل والعنف بشارع البحر الأعظم بالجيزة، التي وقعت مؤخرًا، وذلك لاستكمال سماع الشهود وعرض الفيديوهات والاسطوانة المقدمة من الأمن الوطني

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.