الأقباط متحدون - بالفيديو.. الإهمال يهدد السياحة المصرية بعد عودتها.. وفد ياباني يحرج مصر.. والسيسي يتدخل
  • ٠٢:٥٦
  • الثلاثاء , ٦ ديسمبر ٢٠١٦
English version

بالفيديو.. الإهمال يهدد السياحة المصرية بعد عودتها.. وفد ياباني يحرج مصر.. والسيسي يتدخل

٥٩: ٠٦ م +03:00 EEST

الثلاثاء ٦ ديسمبر ٢٠١٦

السياحة - ارشيفية
السياحة - ارشيفية

مطالب بالاهتمام بالسياحة المصرية.. وعمرو أديب: "بقينا نكتة ومسخرة العالم"

كتب - نعيم يوسف


عودة للسياحة

بدأ مطار الأقصر، ومحافظة أسوان في استقبال السياح بعد عدة سنوات عجاف، حيث استقبل مطار الأقصر الدولي ثالث رحلة يابانية على متنها 230 سائحًا لزيارة المناطق الأثرية والسياحية فى البرين الغربى والشرقى للمدينة.

في سياق متصل وصل 205 سائحًا من أسبانيا وإنجلترا، إلى مطار الأقصر، أمس الاثنين، ليكون أول فوج سياحي من أوروبا، حيث سيزورون المناطق الأثرية والسياحية بالبرين الغربي والشرقي.

فوج ياباني يحرج مصر
الفوج الياباني، نزل إلى محطة أسوان التي مازالت في مرحلة الترميم، وقاموا بنشر هذه الصور على الانترنت، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا أدى لتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي نفسه في الأمر.

تهديد للسياحة المصرية
وعرض الإعلامي عمرو أديب، الصور التي تم نشرها على الانترنت، وعلق عليها قائلًا: "يرضي مين ده؟؟ في عز موسم السياحة.. دا كلام؟؟ مضيفا: دي المناظر اللي بعتها اليابانيين عن مصر، وبقينا "نكتة ومسخرة العالم"، لافتًا إلى الناس مش بتيجي على الفيلم التسجيلي اللي أنت عامله.

وتابع: "متجيش تقولي أنت بتسيء لسمعة السياحة في مصر.. لا الحكومة هي اللي بتسيء لسمعة السياحة.. وهذه الصور موجودة على الانترنت"، مشددًا على أن هذه المحطة يتم تجديدها منذ عام، ولم تنتهي حتى الآن، مؤكدا على ان السياحة تعتبر من أوائل مصادر الدخل لمصر.


السيسي يتدخل
وردًا على ذلك قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر على الفور بدخول الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مع الهيئة العامة للسكة الحديد، لتطوير محطة سكك حديد أسوان، وسيتم الانتهاء منها في نهاية شهر يناير، لافتًا إلى أن "الوزير" دخل في مداخلة هاتفية مع البرنامج بأمر مباشر من رئيس الجمهورية، بعد مشاهدة البرنامج، وسيتم استكمال المحطة على نفقة القوات المسلحة، وسيتم البدء في العمل بالمحطة على الفور، على أن تكون من ضمن الهدايا التي يقدمها الرئيس والقوات المسلحة لشعب أسوان.


السياحة والرئيس السلوفيني
الإعلامية أسماء مصطفى، أشادت بزيارة الرئيس السلوفاني لمصر وتحديدًا زيارته لمسرح الهناجر، ودخوله قاعة مسرح الهناجر للفنون، لافتة إلى أن طلب الرئيس السلوفاني بأن يمارس رياضة الجري اليوم بمنطقة الأهرامات، هو أمر جيد بالتأكيد، لكن للأسف مازالت منطقة نزلة السمان "كارثة"، بسبب سوء أوضاع النظافة هناك، مطالبة بتكاتف الجهود وتطوير هذه المنطقة ورفع المخلفات الموجودة فيها.


القوات المسلحة تبدأ العمل
اليوم.. تفقد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير أعمال التطوير بمحطة سكة حديد أسوان، مشددًا على  أن القوات المسلحة ستتحمل تكلفة أعمال التطوير، التي ستنتهي في آخر يناير المقبل.