الأقباط متحدون - وزير الداخلية: سكرتير مرسي هرّب وثائق مخابراتية وأمنية لدولة عربية
أخر تحديث ١٧:٢٢ | الأحد ٣٠ مارس ٢٠١٤ | برمهات ١٧٣٠ ش ٢١ | العدد ٣١٤٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

وزير الداخلية: سكرتير مرسي هرّب وثائق مخابراتية وأمنية لدولة عربية

محمد مرسي
محمد مرسي

 قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن عددًا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، بينهم أمين الصيرفي، الذي كان يعمل سكرتيرًا برئاسة الجمهورية فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، اتفقوا على الحصول على وثائق وتقارير مهمة من أجهزة مخابراتية وأمنية تمس الأمن المصري، والاحتفاظ بها لتهريبها لإحدى الدول العربية.

 
وأضاف أن ما حدث يتعلق بمخططهم لإفشاء أسرار البلاد العسكرية، مشيرًا إلى الرئيس المعزول محمد مرسي حاول التخلص من التقارير السرية حول التنظيم السري لجماعة الإخوان المسلمين أثناء فترة حكمه للبلاد.
 
وأشار إلى أن «الصيرفي» أصدر تكليفات للفلسطيني علاء عمر، ومحمد كيلاني بنقل المستندات خارج البلاد، وتقابل «الأول» مع الإخواني إبراهيم هلال، مدير الأخبار بقناة الجزيرة.
 
وكانت مصادر أمنية، قالت لـ«المصري اليوم»، إن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، سيعلن في المؤتمر الصحفي، تفاصيل 8 قضايا مهمة أبرزها تورط الرئيس المعزول، محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في التخابر ضد مصر لصالح دولة قطر.
 
وأضافت المصادر الأمنية أن ضمن المتورطين في قضية التخابر مع دولة قطر، عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية الأسبق للشؤون الخارجية، ومحيي حامد، مستشار الرئيس السابق للتخطيط والمتابعة، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية سيعلن اعترافات تفصيلية عن اعترافهم بالتخابر وتورط قيادات قطرية في القضية.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.