الأقباط متحدون - تشييع جثامين ضحايا شطورة.. ومحافظ سوهاج : «هاروح القرية أعمل إيه»
أخر تحديث ١٧:٠٨ | الأحد ٣٠ مارس ٢٠١٤ | برمهات ١٧٣٠ ش ٢١ | العدد ٣١٤٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

تشييع جثامين ضحايا شطورة.. ومحافظ سوهاج : «هاروح القرية أعمل إيه»

انفجار سوهاج
انفجار سوهاج

رفض أهالي ضحايا حادث انفجار مخزن المواد البترولية بقرية شطورة بمدينة طهطا سوهاج، انتظار مسؤولي المحافظة، وحضور فضيلة الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، مراسم تشييع الجثامين، معللين ذلك بحرمة المتوفين وأنه لا يمكن استمرار البقاء على الجثث بصورتها الحالية، عقب انتهاء النيابة من إصدار تصاريح الوفاة، خصوصًا في ظل ارتفاع درجة حرارة الجو، فيما قرر مسؤولو المحافظة المشاركة في واجب عزاء المتوفين من خلال سرادق العزاء لكل حالةٍ على حدة.

وكشف الدكتور عماد جمال أحد سكان القرية شطورة، أنه توجد 17 حالة إصابة خطيرة، و12 حالة في مستشفى الجامعة و5 أخرين في المستشفى العام وجميعهم حالاتهم خطيرة للغاية ويحتاجون إلى التدخل الطبي المباشر.

وأضاف عماد أحد الشهود العيان أن وضع الإصابات خطير جدًا وأن المستشفيات التي تتعامل مع الحالات غير مجهزة وإمكانيتها ضعيفة جدًا ولا تقدر إلا على تقديم الإسعافات الأولية فقط للمصابين وذلك لا يتناسب مع حالتهم الخطرة التي قد تصل إلى احتراق كامل للجسم.

من جانبه قال اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، إن القوات المسلحة عرضت عليه صباح اليوم، التدخل ونقل المصابين للقاهرة والمستشفيات العسكرية، إلا أن المحافظة رفضت لسيطرتها على الوضع القائم من الناحية الأمنية والطبية.

وردًا على عدم زيارته للقرية التي شهدت الحريق المروع أمس، قال المحافظ هنروح بيت المصابين ومكان الحادث نعمل أيه، اللي اتأثر من الحادثة بس بيت واحد ومش هنزل قرية عشان بيت واحد .

وأضاف المحافظ أنه تم إرسال رئيس المدينة وآخرين لحصر التلفيات والاصابات، مؤكدًا أن تواجده بالمستشفيات بجوار المصابين أفضل من الزيارة في الوقت الحالي.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.