الأقباط متحدون - القبض على خلية إرهابية فجرت 3 عبوات ناسفة بالإسكندرية
أخر تحديث ٠٩:٥٨ | الأحد ٣٠ مارس ٢٠١٤ | برمهات ١٧٣٠ ش ٢١ | العدد ٣١٤٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

القبض على خلية إرهابية فجرت 3 عبوات ناسفة بالإسكندرية

المتهمون والمضبوطات
المتهمون والمضبوطات

كشفت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، عن القبض على خلية إرهابية من 3 أفراد، تابعة لتنظيم الإخوان، لتورطتهم في القيام بأعمال شغب وعنف وترويع للمواطنين والتعدي على المنشآت العامة والخاصة وعلى المنشآت الشرطية وقوات وسيارات الشرطة، وتفجير عبوات ناسفة أمام منشآت حكومية بالمحافظة.

كانت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي توصلت بالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة للأمن الوطني بالإسكندرية وفرع الأمن العام إلى قيام كل من أحمد حميدو، 35 سنة، عامل، محمد بشير، 39 سنة، إمام وخطيب مسجد، أحمد إبراهيم، 33 سنة، مندوب مبيعات، بتكوين خليه إرهابية فيما بينهم ومجموعات يطلق عليها اللجان النوعية تستهدف القيام ببعض العمليات الإرهابية، عن طريق الرصد والإعداد والتنفيذ ومتابعة ما بعد التنفيذ.

وأضافت التحريات أن نشاط أعضاء الخلية الإرهابية، يتم باشتراك وبدعم مادي من كوادر وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، تنتهج تصعيد الأعمال العدائية، وارتكاب حوادث العنف والتخريب والتعدي على المنشآت الشرطية وأفراد وسيارات الشرطة ومحلات وممتلكات المواطنين المعارضين للجماعة الإرهابية والمؤيدين لخارطة الطريق بهدف هدم مؤسسات الدولة.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم، وبحوزتهم فرد روسي محلى الصنع عيار 7,62 נ 39 مم، و7 طلقات من ذات العيار، و2منجاكو حديد، وقناع واقي من الغاز، وقفاز جلدي .

وأشارت التحقيقات إلى أنه بمواجهة المتهمين، أقروا بأنهم أعضاء بتنظيم الإخوان، وأنهم قاموا برصد وتحديد بعض المواطنين المؤيدين لخارطة الطريق لاستهدافهم والإنتقام منهم.

وبمناقشتهم، اعترفوا باشتراكهم في ارتكاب 6 أعمال إرهابية شملت القضية رقم 955 لسنة2014 جنح قسم سيدي جابر، بشأن إضرام النيران بسيارة شرطة، والقضية رقم 573لسنة 2014 إداري قسم أول الرمل، بشأن تفجير عبوة ناسفة أمام ديوان القسم، والقضية رقم 1014 لسنة 2014 إداري قسم أول الرمل، بشأن تفجير عبوة ناسفة أمام فندق بلازا، القضية رقم 3818 لسنة2014 إداري قسم أول المنتزه، بشأن تفجير عبوه ناسفة أمام ديوان القسم، القضية رقم 3628 لسنة 2014 إداري قسم أول المنتزه بشأن إضرام النيران أمام محمصة أحد المواطنين، القضية رقم 995 لسنة 2014إداري قسم باب شرقي، بشأن إضرام النيران بسيارتي شرطة .

تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري تطوير مناقشة المتهمين المضبوطين للوقوف على ما ارتكبوه من حوادث أخرى، وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.