الأقباط متحدون - عودة الكهرباء لـ«أسوان».. والأزمة تتسبب فى خسائر للمخابز
أخر تحديث ٠٤:١٤ | الخميس ٢٣ يناير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ١٥ | العدد ٣٠٧٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

عودة الكهرباء لـ«أسوان».. والأزمة تتسبب فى خسائر للمخابز

أحد المخابز وأرغفة الخبز محترقة بسبب انقطاع الكهرباء
أحد المخابز وأرغفة الخبز محترقة بسبب انقطاع الكهرباء

 تسبب انقطاع التيار الكهربائى فى محافظة أسوان، أمس الأول، فى خسائر فادحة للأهالى، إثر تعطل قطاعات عديدة فى المحافظة عن العمل، لمدة ساعتين، بعد انفصال محطات خزان السد العالى، وخزان أسوان ١، ٢، عن الشبكة الموحدة، ما أدى إلى انقطاع التيار، عن المحافظة بالكامل، قبل تمكن مركز التحكم من إعادته.

 
وأدى انقطاع التيار الكهربائى إلى توقف مرافق المحافظة، ما دفع مسؤولى المرافق إلى اللجوء لماكينات توليد الكهرباء. وتوقف العمل فى جميع المصالح الحكومية، وتسبب فى خسائر لأصحاب المخابز، إثر توقف العمل بها، واحتراق الخبز، وفساد «العجين»، وطالب أصحابها وزارة التموين بتوفير ماكينات توليد كهرباء، على أن يسددوا قيمتها بالتقسيط.
 
وانقطع الاتصال عن غرفة عمليات الإسعاف الرئيسية، وتوقفت إخطارات المواطنين، بين أسوان وغرف المراكز، بعد توقف برج الاتصالات عن تلقيه الإشارات، واستغاثت غرف الإسعاف فى المراكز بالغرفة الرئيسية، لإعادة التيار، حرصا على حياة المواطنين، واضطر العاملون، إلى استخدام هواتفهم الشخصية، لتلقى البلاغات، وتأثرت شبكات المحمول بانقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى توقف ماكينات الصراف الآلى فى البنوك.
 
وانقطع التيار عن مشرحة أسوان العمومية، ما أدى إلى توقف ثلاجات الموتى عن العمل، وانقطع التيار عن المستشفيات والمصالح الحكومية وديوان عام المحافظة، واستخدمت المولدات لاستئناف عملها، وتوقفت محطات وقود السيارات عن العمل، إضافة إلى محطات مياه الشرب، ما أدى إلى انقطاع المياه عن قرى المحافظة، وأدت عودة الكهرباء إلى تعكير المياه وظهور شوائب بها.
 
من جانبه أكد المهندس، يسن شحات، رئيس شبكات كهرباء أسوان، انتظام التيار فى المحافظة، بعد انقطاعه، أمس الأول، على مستوى المحافظة، دون تأثير على السد وخزان أسوان.
 
ورفض مصطفى يسرى، محافظ أسوان، الرد على هاتفه، بدعوى انشغاله فى اجتماعات، كما رفض مسؤولو السد العالى وخزان أسوان وشركات توزيع ونقل وإنتاج الكهرباء، تفسير سبب انقطاع التيار، بزعم وجود متحدث رسمى لوزارة الكهرباء فى القاهرة.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.