الأقباط متحدون - ضبط كمية كبيرة من الآثار مسروقة من متحف ملوى بالفيوم
أخر تحديث ٠٣:٥٠ | الخميس ٢٣ يناير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ١٥ | العدد ٣٠٧٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

ضبط كمية كبيرة من الآثار مسروقة من متحف ملوى بالفيوم

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 ألقى القبض، اليوم، على عاطل بالفيوم وبحوزته كمية كبيرة من الآثار بعدما تنكر الضباط بعد علمهم بتهريبه الآثار من متحف بالمنيا، وأظهروا له أنهم تجار آثار، ويريدون شراء ما بحوزته من قطع أثرية، وبالفعل أحضر لهم كمية كبيرة من الآثار، وتم القبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

 
 
كانت معلومات وردت إلى الإدارة العامة للسياحة والآثار بالفيوم تفيد قدوم عاطل للفيوم وبحيازته كمية كبيرة من الآثار المسروقة لعرضها للبيع. 
 
وتم تكليف مباحث السياحة والآثار بالفيوم بجمع البيانات والمعلومات عن المتهم، والتماثيل التى بحوزته وتجنيد المصادر السرية للإيقاع بالمتهم. 
 
 
وأكدت التحريات، أنه يدعى "محمد ع. أ. ك" 28 سنة حاصل على ليسانس آداب من المنيا ويقيم مغاغة ويجيد اللغة الهيروغليفية، وبارع فى الآثار، وملم بتاريخها ويمكنه التعرف على القطع الأصلية من المقلدة , تنكر الضباط وأوهماه بنيتهما لشراء الكمية بعد التأكد منها, وفى كمين تم ضبطه وبحيازته 10 تماثيل نادرة وأثرية للإله أوزوريس، وحوربقراط، وباقى التماثيل أوشبتى من العصر الفرعونى، كما ضبط بحيازته 33 عملة يونانية رومانية أصلية، وقد أكد تقرير آثار الفيوم أن المضبوطات ذات طابع أثرى وتاريخى، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الفيوم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق. 
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.