الأقباط متحدون - الخارجية: تركيزنا سيكون على إنتخابات الرئاسة والبرلمان الفترة القادمة
أخر تحديث ٠٥:٥٢ | الخميس ٢٣ يناير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ١٥ | العدد ٣٠٧٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

الخارجية: تركيزنا سيكون على إنتخابات الرئاسة والبرلمان الفترة القادمة

السفير الدكتور بدر عبد العاطى
السفير الدكتور بدر عبد العاطى
كتب : نعيم يوسف

أكد السفير الدكتور بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية ان هناك تحركا مكثفا تقوم به وزارة الخارجية والسفارات في الخارج فى أعقاب اقرار دستور مصر  بعد الاستفتاء عليه بهذه النسبة الساحقة من التأييد ونسبة المشاركة غير المسبوقة .
 
وقال عبد العاطى فى لقاء مع المحررين الدبلوماسيين اليوم ان هناك تحركا الان من الخارجية  ومن جانب جميع السفارات  المصرية بالخارج للتعامل مع استحقاقات مرحلة ما بعد اقرار الدستور لمواصلة جهد  وزارة الخارجية  الكبير فى اطار المحاور  الثلاثة  التى شدد عليها نبيل فهمى وزير الخارجية فى اول مؤتمر صحفى له بعد توليه منصبه . 
 
وأشار فى هذا الصدد إلى أن محور الأولويات  فى الفترة القادمة سيتركز بطبيعة الحال على التحضير للاستحقاقات المتبقية من خريطة الطريق  وهى الاستحقاق الرئاسى  والبرلمانى وفق ما سيعلن عنه قائلا انه وبدون شك فان إقرار الدستور بهذه النسبة الكبيرة يدعم دور مصر فى الخارج ويدعم دور الخارجية للتأكيد على إرادة شعب  مصر . 
 
أضاف أن جميع السفارات بالخارج وجميع مساعدى  الوزير يقومون بعقد لقاءات دورية مع السفراء كما أن وزير الخارجية  يجوب العالم  وعقد أكثر من  ١٦٩ لقاء مع نظرائه الأجانب و قام بحوالي ٢٩ جولة خارجية وأجرى ما يناهز  ١٠٠ حوارا لوسائل إعلام أجنبية وعربية إضافة لحوالي  ٩٥ اتصالا مع نظرائه بالخارج وكل هذا يعبر عن كثافة اتصالات وزارة الخارجية . 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter