الأقباط متحدون - «الإخوان» تتعجل «صدام الميادين»
أخر تحديث ٠٥:١٩ | الخميس ٢٣ يناير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ١٥ | العدد ٣٠٧٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

«الإخوان» تتعجل «صدام الميادين»

تعلية أسوار مجلس الشعب فى إطار التأمين قبل 25 يناير
تعلية أسوار مجلس الشعب فى إطار التأمين قبل 25 يناير

 استعجل تنظيم جماعة الإخوان الدخول فى صدامات عنيفة بالميادين، خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة ٢٥ يناير، السبت المقبل، ودعا أنصاره إلى الزحف إلى القاهرة، غداً، والاعتصام بالميادين حتى ١١ فبراير، فى وقت أكدت فيه وزارة الداخلية أن ميدان التحرير وغيره من ميادين الثورة لـ«الشرفاء فقط»، مشيرة إلى أنها ستحمى الأماكن الحيوية خلال احتفالات ذكرى ثورة يناير بـ«الأسلحة الثقيلة».

 
فيما أعلن المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات القادمة من الوجه القبلى إلى القاهرة والبالغ عددها ١١ قطاراً اعتباراً من صباح اليوم لأجل غير مسمى، بينما ستستمر حركة القطارات من القاهرة إلى محافظات الصعيد دون توقف.
 
وطالب ما يسمى «تحالف دعم الشرعية» الذى تسيطر عليه «الإخوان» أنصاره فى المحافظات بالحضور إلى القاهرة، غداً، للمشاركة فى «جمعة التحدى الثورى»، والاستمرار فى الشوارع والميادين حتى ١١ فبراير المقبل للمطالبة بإسقاط النظام.
 
وشدد التحالف، فى بيان أصدره، أمس، على أنصاره بعدم الدخول فى خلافات سياسية مع الحركات الثورية والشبابية، بسبب المرحلة الماضية، مضيفاً: «يجب على كل متظاهر إدارة الفعاليات فى الشوارع بما يحقق الوحدة للقوى الثورية، وقيادات التحالف تركت إدارة الأرض للثوار، وفق تطورات المشهد وطبيعته، سواء فى التوقيتات أو الأماكن أو طبيعة الحركة، بما يضمن تعظيم النتائج الإيجابية المرجوة واستمرار الزخم الثورى على مدار الموجة الثورية»- على حد قوله.
 
وأعلنت القوى الشبابية المكونة لجبهة «طريق الثورة» التى تضم عدة حركات، منها شباب ٦ إبريل والجبهة الديمقراطية و«الاشتراكيين الثوريين»، عن تنظيم مسيرتين من الجيزة والقاهرة إلى ميدان التحرير، لإحياء الذكرى الثالثة لثورة ٢٥ يناير، للتأكيد على أن الثورة مستمرة فى الشارع لحين تحقيق أهدافها.
 
وحذرت الدعوة السلفية وحزب النور تنظيم الإخوان وأنصار الفريق أول عبدالفتاح السيسى من النزول إلى الميادين والشوارع، السبت المقبل، فى ذكرى ٢٥ يناير، وأكدا أن الحشد والحشد المضاد سيؤديان إلى المزيد من أعمال العنف والدماء بين الطرفين.
 
فى المقابل، قال اللواء جمال عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إن يوم الاحتفال بثورة ٢٥ يناير سيحظى بأعلى نسبة تواجد أمنى، مؤكداً أن ميدان التحرير والميادين الحيوية محجوزة فقط للشرفاء، وأن جميع المنشآت الحيوية مؤَمَّنة من جميع الاتجاهات، وتم تسليح الضباط والأفراد بأسلحة ثقيلة.
 
ويشهد الرئيس عدلى منصور، والفريق أول عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الحفل الذى تنظمه إدارة الشؤون المعنوية بمسرح الجلاء، مساء اليوم «الخميس»، بمناسبة الاحتفال بأعياد الشرطة.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.