الأقباط متحدون - «جنايات القاهرة» تلغي إخلاء سبيل عصام سلطان وتقرر تجديد حبسه 45 يوماً
أخر تحديث ٠٥:٠٤ | الخميس ٢٣ يناير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ١٥ | العدد ٣٠٧٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

«جنايات القاهرة» تلغي إخلاء سبيل عصام سلطان وتقرر تجديد حبسه 45 يوماً

عصام سلطان
عصام سلطان
وافقت محكمة جنايات القاهرة على طعن النيابة العامة على القرار الصادر بإخلاء سبيل عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، في واقعة اتهامه بالتحريض على قتل 3 مواطنين في مبنى شركة حكومية، وألغت القرار الصادر، الأربعاء، من قاضي المعارضات بإخلاء سبيله، وقررت تجديد حبسه لمدة 45 يوما.
 
وكانت النيابة قررت حبس سلطان 15 يوما في اتهامه بالتحريض على قتل كل من أحمد حسن قمر الدولة، وأحمد زنيخة، عامل، وعمرو مجدي علي، عامل بمغسلة، والذين لقوا مصرعهم داخل ميدان رابعة العدوية.
 
واتهمت أسر المجني عليهم كلا من عصام سلطان، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، القياديين بجماعة الإخوان، بالإضافة إلى صفوت حجازي، بالتحريض على قتله في بلاغ للنيابة.
 
كما نسبت النيابة لـ«سلطان» اتهامه بالتحريض على حرق منشأة حكومية بمدينة نصر والقيام بأعمال إرهابية.
 
ووجهت النيابة إلى المتهم تهم التحريض على القتل الشروع في القتل وحرق منشأة وإتلاف أخرى حكومية واحتجاز مواطنين بدون وجه حق وتعذيبهم في اعتصام رابعة العدوية.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.