الأقباط متحدون - «الحرية والعدالة» تطالب «الأعلى للصحافة» بالتدخل لإعادة إصدارها
أخر تحديث ٠٣:٤١ | الخميس ٢٣ يناير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ١٥ | العدد ٣٠٧٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

«الحرية والعدالة» تطالب «الأعلى للصحافة» بالتدخل لإعادة إصدارها

مقر ججريدة الحرية و العدالة
مقر ججريدة الحرية و العدالة

 طالب عادل الأنصارى، رئيس تحرير جريدة الحرية والعدالة، الناطقة بلسان جماعة الإخوان، جلال عارف، رئيس المجلس الأعلى للصحافة، بالتدخل لإعادة إصدار الجريدة مرة أخرى، وإبلاغ مؤسسة الأهرام، التى تطبع الجريدة، بأنها صحيفة رسمية تصدر بترخيص، ولا يوجد أى مانع من طباعتها، وأيضاً إبلاغ نقابة الصحفيين بالأمر نفسه، لإلغاء قرار وقف قيد المحررين بها، فى جداول النقابة.

 
وقال الأنصارى، فى خطاب أرسله إلى عارف، أمس الأول: «فاجأتنا مؤسسة الأهرام، التى تطبع الجريدة، برفض طبعها فى ٢٦ ديسمبر الماضى، بحجة وجود قرار إدارى بوقف الجريدة، وعندما طالبنا المؤسسة بنص القرار أو صورة منه أو معرفة الجهة التى أصدرته، لم يجبنا أحد، وأبلغنا مسؤولو المؤسسة بأنها تعليمات، ورفضوا إعطاءنا ما يفيد الوقف».
 
وأضاف: «إزاء هذا الموقف المتعنت والغريب ضد جريدة مصرية صادرة بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، نطالبكم بالقيام بدوركم الذى سيسجله لكم التاريخ، فإما أن يسجل التاريخ انحيازكم لحرية الصحافة والصحفيين ولحق التعبير، وإما أن يسجل انحيازكم إلى إجراءات قمعية لا تتمتع بأى سند قانونى، مدفوعة بحسابات سياسية لا تستوفى حتى الشكل القانونى».
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.